رسمياً : الأردن تصحح موقفها بشان الاعتراف بالجامعات اليمنية .. وثيقة

Monday 30 November -1 12:00 am
رسمياً : الأردن تصحح موقفها بشان الاعتراف بالجامعات اليمنية  .. وثيقة
- متابعات:
----------

قامت وزارة التعليم العالي بالأردن بإلغاء قراراها بعدم الاعتراف بالجامعات اليمنية، التي اصدرته قبل ايام، بتعليق الاعتراف بالجامعات اليمنية.

وأصدر الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية في الأردن، عبدالكريم الورافي، بياناً أكد فيه ان وزارة التعليم العالي بالأردن أصدرت قامت بتعليق الحظر على الجامعات اليمنية الذي صدر سابقا وتم الآن إعادة الجامعات اليمنية إلى قائمة الجامعات المعترف بها. 
وأضاف الملحق بأن الملحقية تطمئن جميع الطلبة خريجي الجامعات اليمنية حيال ما تردد من أخبار عن قرار لجنة الاعتراف ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية بشأن تعليق الاعتراف بالجامعات اليمنية.

وأشار إلى أنه قد تم التواصل مع الجهة المعنية في الإدارة المختصة بديوان عام الوزارة، مؤكدا لهم بأن الجامعات اليمنية ما زالت ملتزمة ومطبقة لكافة المعايير الأكاديمية ولم تتأثر فيها العملية التعليمية أو الإدارية بالرغم من الأحداث الجارية في اليمن. 
وأوضح البيان إعادة الجامعات اليمنية إلى قائمة الجامعات المعترف بها على صفحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، لافتا إلى أنه كان المقصود من القرار هو عدم قبول طلبة أردنيين جدد في الجامعات اليمنية حرصاً من الوزارة على سلامتهم من النواحي الأمنية نتيجة الأحداث الجارية في اليمن.

وكانت لجنة الاعتراف ومعادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، قبل أسبوع، قررت تعليق الاعتراف بالجامعات اليمنية. 
وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" فإن اللجنة بررت قرارها بعدم القدرة على معرفة مدى التزام الجامعات اليمنية بالمعايير الأكاديمية في ظل الظروف الراهنة.