قائد المنطقة الرابعة:عملية «الرمح الذهبي» مستمرة ويشرف عليها الرئيس «هادي»

Monday 30 November -1 12:00 am
قائد المنطقة الرابعة:عملية «الرمح الذهبي» مستمرة ويشرف عليها الرئيس «هادي»
- متابعات:
----------
 
قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن اليوم الثلاثاء، إن عملية «الرمح الذهبي» مستمرة، ويشرف عليها الرئيس عبدربه منصور هادي، وبدعم وإسناد كبيرين من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
  
وطبقاً لما أوردته كالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن حسن قوله، إن القوات الحكومية حققت إنجازات كبيرة بالسيطرة على مدينة المخا والساحل الغربي لليمن، «وأهمها قلب المعادلة العسكرية على الانقلابيين».
  
وأشار إلى أن العملية العسكرية التي انطلقت أوائل يناير الماضي، تمكنت «في فرض الطوق على ميليشيات الحوثيين وقطع أوصالها وحصار جيوبها في سياق التحرير الوشيك والكامل لمحافظة تعز».
  
 وذكر إن «المليشيا لم يبقى لها من وجود في نطاق جغرافيا المنطقة ومسرحها العام سوى مجاميع تتمركز في مناطق محيطة بمدينة تعز وباتت تواجه إحدى المصيرين اما الفرار او الانتحار تحت هجمات وضربات الجيش والمقاومة».
 
وأشار اللواء حسن إلى أن المرحلة الثانية من عملية «الرمح الذهبي» ستكون أقل صعوبة من المرحلة الأولى، كون المليشيا قد انكسرت شوكتها في تعز، والساحل الغربي من المحافظة.
  
وقال «مسرح العمليات العسكرية للمرحلة الثانية لا يخدم المليشيا الانقلابية بل سيضعها تحت نيران الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي على نحو أكثر انكشافاً».