قوات الشرعية تصل إلى الحائط بعد يختل وتتقدم نحو قاعدة خالد ين الوليد العسكرية

Monday 30 November -1 12:00 am
قوات الشرعية تصل إلى الحائط بعد يختل وتتقدم نحو  قاعدة خالد ين الوليد العسكرية
- وكالات :
----------
قوات الشرعية تصل إلى الحائط بعد يختل وتتقدم نحو معسكر خالد 24 فبراير 2017آخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 5:19 صباحًاقوات الشرعية تصل إلى الحائط بعد يختل وتتقدم نحو معسكر خالد  0   
 
 تقدمت قوات الجيش اليمني، يوم الخميس، باتجاه موقعين شمال وشرق مدينة المخا، على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن، بحسب مصدر عسكري.
 
وأفاد المصدر لمراسل وكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، بأن فرقاً عسكرية من الجيش و”المقاومة الشعبية”، وصلت إلى منطقة “الحائط”، التي تبعد نحو 2 كيلو متر من شمال منطقة “يختل”، شمال المخا.
 
وذكر أن معارك عنيفة تدور حاليا في منطقة “الحائط “، التي تضم عددا من القرى الصغيرة ومزارع النخيل، بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تُكثّف من غاراتها الجوية على مواقع “الحوثيين” وآلياتهم في المنطقة.
 
وأمس الأربعاء، سيطرت القوات الحكومية على منطقة “يختل” معقل “الحوثيين” (10 كيلو متر شمال مدينة المخا) بعد معارك عنيفة استمرت لأيام، وبذلك تكون قد سيطرت على أجزاء كبيرة من مديرية المخا، التابعة إدارياً لمحافظة تعز.
 
وفي شرق المخا، تقدم الجيش الحكومي و”المقاومة” بشكل محدود باتجاه معسكر “خالد”، الذي يبعد نحو (14 كيلومتر) شرق جبل “النار” (شرق المخا)، الذي تمكنت القوات الحكومية من السيطرة عليه، فجر أمس الأربعاء، وفق ذات المصدر.
 
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من “الحوثيين”، حول ما أورده المصدر