العطاس: حضرموت فيها شيعة وحسينيون مثل صعدة والمخططات جاهزة لاستعادة الجنوب

Monday 30 November -1 12:00 am
العطاس: حضرموت فيها شيعة وحسينيون مثل صعدة والمخططات جاهزة لاستعادة الجنوب
----------
اعتبر المهندس حيدر العطاس انه حينما يكون الجنوبيون متفقين يمكن ان يمضون في فك الإرتباط.
 
وأكد القيادي الجنوبي العطاس في حوار مع قناة " الحرة " على ضرورة توحد الجنوبيين لأنها اساس استعادة فك الإرتباط معتبرا انه لو إستمر التباين والخلاف الجنوبي سيكون أثاره خطيرا في المستقبل. ولفت الی ان الشماليين لديهم خلافات فيما بينهم أكثر من الجنوبيين ولكنهم عندهم أسلوب لتوحيد أهدافهم تسمية الجنوب العربي ليست مشكلة ويمكن الاستعاضة عنها بتسمية دولة حضرموت الاتحادية او دولة عدن الاتحادية اوقال العطاس ان الحزب الاشتراكي انتهى وان استعادة الجنوب هو استعادة المؤسسات والحكم المدني وليست استعادة نظام الحكم الإشتراكي وأشارالعطاس الی انه اذا اقلع صالح عن انقلابه ممكن نجلس معه ونناقس كل القضايا لفك الارتباط ويقول لن نتصل بأيران ولن نتفاوض معها .
 
وفجر مفاجأة بالقول انه يوجد شيعة وحسينيون في حضرموت مثل صعدة ولكنهم لا يطمعون إلى الحكم مثل حسينيو صعدة وأنهم نشروا الإسلام في شرق آسيا سلميا .. واعتبر ان حضرموت التاريخية تمتد إلى عدن وسنستعيد الدولة والجنوب خلال الأربع سنوات قادمة والمخططات جاهزة بما فيها بناء المدن والعاصمة.
 
وأضاف: انصح إخواني في الجنوب لا يستعجلوا كل شئ جاهز وسيكون لنا علاقة شراكة حقيقية مع الشمال ومجلس التعاون واكرر على أبنائي في الجنوب لا يستعجلوا كل شي يمشي بترتيب .