الأردن يقدم تسهيلات جديدة لليمنيين

Monday 30 November -1 12:00 am
الأردن يقدم تسهيلات جديدة لليمنيين
----------
أعلن وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي ان الحكومة الأردنية قررت اجراءات يتم بموجبها منح اليمنيين والسودانيين التأشيرات اللازمة لدخول المملكة بقصد العلاج .
وقال الزعبي فيما يتعلق بحيثيات القرار انه بالنسبة للمرضى اليمنيين فيمكن لشركات الطيران ان تتقدم بقوائم تتضمن اسماء الراغبين بالحصول على تأشيرات دخول للمملكة لوزارة الداخلية، وسيتم الاجابة عليهم والموافقة على منح التأشيرات اللازمة خلال مدة 48 ساعة.
واما فيما يخص المرضى السودانيين بين الوزير انه تقرر السماح للمواطنين السودانيين القادمين الى المملكة بقصد العلاج من عمر خمسين عاما فما فوق ، الدخول الى المملكة مع مرافقين اثنين كحد اقصى والحصول على التاشيرة اللازمة من المراكز الحدودية شريطة حيازته مبلغ خمسة الاف دولار فاكثر بهدف تغطية كلفة العلاج اللازمة.
ورحب من جهته رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري بقرار الحكومة  الاردنية القاضي بتسهيل اجراءات دخول المرضى السودانيين واليمنيين الى الاردن لتلقي العلاج.
وقال وفق بيان اصدرته الجمعية أمس "ان هذا القرار خطوة ايجابية ومهمة من شأنها المساعدة في التخفيف على المرضى والمساهمة في تحسين أداء القطاع الطبي الخاص الذي عانى خلال الفترة الماضية من تراجع".
وأعرب الحموري عن أمله بان يتبع هذا القرار اجراءات مماثلة تشمل المرضى من حملة الجنسيات المقيدة الاخرى بالاضافة الى المزيد من التسهيل للسودانيين خصوصا الاطفال دون سن 15 عاما والنساء من جميع الاعمار ، والغاء اشتراط أن يحمل المريض مبلغ 5 الاف دولار. وفي هذا الصدد اوضح ان الكثير من المرضى يقوم بتحويل كلفة المعالجة بواسطة حوالة بنكية ومنهم من يعالج على نفقة المؤسسات والشركات التى تغطي كلفة علاجهم.
واشار الحموري الى أن وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية في السودان واليمن اشادت بقرارات الحكومة الاردنية في التسهيل على المرضى من هاتين الدولتين.
وأكد أن دولا عديدة منافسة في الاقليم أو خارجه تقدم تسهيلات كبيرة للمرضى من هذه الدول مما جعل اعدادا منهم تغير وجهتها للعلاج.