أسرة في إب تعثر على طفلها مشلولاً عقب قتاله مع المليشيا.. بعد أشهر من اختطافه

Monday 30 November -1 12:00 am
أسرة في إب تعثر على طفلها مشلولاً عقب قتاله مع المليشيا.. بعد أشهر من اختطافه
----------
كشفت أسرة يمنية عن اختطاف مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بمحافظة إب وسط اليمن ، والزج به في جبهات القتال دون معرفتهم واختفائه منذ أشهر.
 
مصادر محلية أفادت  أن الطفل يدعى حمزة عبده الحميد حسن السبل وينتمي لمديرية القفر شمال محافظة إب اختفى منذ أشهر من العاصمة صنعاء والتي انتقل إليها سكن أسرة السبل ، وتم ابلاغ الجهات الرسمية بالعاصمة وفي إب عن اختفائه بشكل مفاجئ ، فيما لم تقم السلطات المحلية الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية بأي شيء في سبيل البحث عن الطفل.
 
وبحسب مصادر مقربة من أسرة الطفل فقد عثروا عليه يوم أمس في أحد مشافي مدينة إب وهو مصاب بالشلل وغير قادر على الكلام متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس بعد أن زجت به مليشيا الحوثي وصالح في معاركهم بإحدى جبهات القتال.
 
وأضافت المصادر بأن الطفل حمزة واحد من ضحايا عدة وقعوا لعملية استدراج وتظليل من قبل عناصر تتبع مليشيات الإنقلابيين في العاصمة والمحافظات المسيطرة عليها اختطفته وغررت عليه لتزج به في جبهات القتال دون معرفة أسرته والتي ظلت هي الأخرى تبحث عنه لفترة طويلة لا تعلم مصيره.
 
وناشدت أسرة الطفل المنظمات التدخل والضغط على قادة المليشيا لوضع حد لشبكات تجنيد الأطفال وخطفهم والتغرير عليهم للزج بهم في جبهات القتال.
 
يذكر أن أسرة اخرى بمديرية القفر من قبيلة السبل في إب سبق وأن كشفت عن خطف طفل يدعى "هيثم السبل" وعلمت بعد اختفائه بفترة أنه في جبهات القتال التابعة للإنقلابيين بمحافظة تعز وناشدت المنظمات الدولية الضغط على قادة الانقلابيين لإعادته إلى أسرته والتي لا تزال تبحث عنه حتى اللحظة.