" عكاظ " تكشف تفاصيل لقاء الرئيس هادي واسماعيل ولد الشيخ

Monday 30 November -1 12:00 am
" عكاظ " تكشف تفاصيل لقاء الرئيس هادي واسماعيل ولد الشيخ
- متابعات:
----------
نقلت صحيفة" عكاظ "السعودية عن مصدر رئاسي يمني ،اليوم الاحد، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سلم الرئيس عبدربه منصور هادي تعديلات خريطة السلام، خلال لقاء جمعهما في الرياض أمس (السبت).
 
وأضاف المصدر، إن الرئيس هادي وعد ولد الشيخ بالتعاطي الإيجابي مع بعض تلك التعديلات، فيما أرجأ الرد على بعضها الآخر لما بعد دراستها كونها لا تتواءم مع المرجعيات، و طالب بضرورة تنفيذ القرار 2216 بكامل بنوده دون انتقاص أو تأجيل بما فيها استكمال العملية السياسية بناء على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني التي تمثل خريطة طريق لبناء الدولة الاتحادية.
 
وقال، أن ولد الشيخ أبلغ الرئيس اليمني باستمرار الجهود لتقريب وجهات النظر بين الأطراف، وستطرح جميع الملاحظات للنقاش قبل استخلاص مبادرة حل، مضيفا أن مبعوث الأمم المتحدة شدد على ضرورة العودة للتفاوض والحوار المباشر مجدداً في أقرب فرصة.
 
وأكد ،أن اللقاء بين هادي وولد الشيخ كان إيجابياً ومثمراً، وشهد تفهماً كبيراً من قبل الأمم المتحدة لطبيعة التحديات التي ستواجه أي عملية سياسية غير متكاملة، مضيفا أن السلطة الشرعية بقدر ما تعول على السلام والجهود الدولية لديها في نفس الوقت توجه كبير للحسم العسكري.