شبام حضرموت التاريخية تفتح ذارعيها لإستقبال (التلال ) العميد التاريخي للجزيرة والخليج العربي بحضور شعبي وجماهيري منقطع النظير ... صور

Monday 30 November -1 12:00 am
شبام حضرموت التاريخية تفتح ذارعيها لإستقبال (التلال ) العميد التاريخي للجزيرة والخليج العربي بحضور شعبي وجماهيري منقطع النظير ... صور
----------
 
سيئون/ محمد مصطفى بامخرمة/ تصوير/ همدان هويدي:
 
أستقبلت مدينة شبام التاريخية عصر الإثنين الموافق 13 مارس 2017 بعثة الفريق الأول لنادي التلال الرياضي الاجتماعي من مدينة عدن في زيارة خاصة لحضرموت يجري فيها عدد من للقاءات والمباريات الودية.
حيث تأتي زيارة الفريق التلالي لمدينة شبام بأستضافة مجمع الاحقاف الرياضي والاجتماعي والثقافي بمديرية شبام وهو أحد الفرق الشعبية التابعة لنادي شبام 
حيث بداء الإستقبال الجماهيري من الشارع الرئيسي أمام النقطة الغربية لمدخل مدينة شبام بموكب كبير من السيارات يتواسطهم باص بعثة الفريق الأول ويتقدمهم محبي ومشجعي الفريق الأحقافي وعدد من المحبين والعاشقين للتلال بالدرجات النارية .
حيث سار الموكب إلى أمام بوابة شبام التاريخية بدأت رقصة عدة الشبواني أحد الألعاب الشعبية التراثية بمسيرية إلى داخل الساحة العامة للمدينة..
كما أطلعت بعد ذلك بعثة الفريق الأول لنادي التلال من الهيئة الإدارية والجهازي الفني والاعبون على المتحف التراثي (الأثري) بمعرض تطوير الحرف التراثية ومعرض منتدى فراشات الخير بمديرية شبام حيث تعرفت البعثة عن فن العمارة الطينية الحضرمية عامة والشبامية خاصة وعلى التنظيم المنزلي للأدوار التي كانت تتميز فيها البيوت الشامبية في الزمن الماضي , كما تعرفوا على الأسلحة القديمة والتي لاتزال مدينة شبام تحتفظ فيها في هذا المتخف التراثي..
 
هذا ويخوض نادي التلال بعدن للقاء وديا عصر اليوم الثلاثاء مع فريق الأحقاف الرياضي الاجتماعي الثقافي بشبام على ملعب نادي شبام في أطار توطد العلاقات بين فريق الأحقاف بشبام ونادي التلال بعدن بعد الزيارة الماضية للهيئة الإدارية لنادي التلال خلال شهر رمضان الى مدينة شبام بدعوة من الهيئة الإدارية لفريق الأحقاف للمشاركة في مناسبة خاصة بالفريق..
 
كما سينظم وفريق الأحقاف بشبام ضمن هذه الفعاليات مؤتمر صحفيا للهيئة الإدارية لفريق الأحقاف ونادي التلال بعد المغرب من مساء يوم  الثلاثاء .