شاب يمني ينشئ موقعاً للتواصل الاجتماعي (صور)

Monday 30 November -1 12:00 am
شاب يمني ينشئ موقعاً للتواصل الاجتماعي (صور)
----------
 
أطلق الشاب اليمني المبدع حمزة عقبة (15عاماً) موقعاً للتواصل الاجتماعي أسماه "عرب جرام" وهو شبكة موازية وشبيهه بنظام فيسبوك, إلا أنها تحمل أفكار بمعنى أخر وبرمجيات لم تنفذ في مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى.
وقال حمزة في تصريح خاص لـ"المشهد اليمني" أن تطبيق "آراب جرام" يهدف إلى إيجاد حالة جديدة من التفاعل والمشاركة والاتصال بين الأنشطة التي تتم على شبكة الانترنت والواقع الحقيقي بين المستخدمين مشيراً إلى وجود أبواب متميزة في التطبيق وتجاوز المشكلات الموجودة في بعض مواقع التواصل الإجتماعي.
وتابع "بدأت بخطوات منتظمة لعمل الموقع تلخصت بحجز السيرفرات والدومينات والمساحة  والنطاقات بدعم من شركة "وان فاد" وبرمجة نظام الموقع وبنائه، ثم رفع النظام الى المساحة والعمل على الموقع وتصميمه وإعدادات وتطبيقات استغرقت مني أكثر من شهر".
 وأشار بأن التطبيق الذي تم إطلاقه بالتعاون مع شركة "وان فاد" سيشهد انطلاقة نوعية وفريدة في اليمن والعالم العربي حيث أن الشبكة تعمل بسيرفرات حديثة ومتطورة جداً مما يسمح لمستخدمي الانترنت ذو الخدمة البطيئة الدخول واستخدام الشبكة بصورة سريعة.
 وأوضح بأن شبكة عرب جرام تتميز بحفظ حقوق الناشرين ولايمكن لاي شخص اعادة نشر المشاركات وهي ميزة لاتتوفر في الشبكات الإجتماعية الأخرى التي تسمح بإعادة نشر المشاركات مشيرا إلى أن عرب جرام يوفر خاصية التواصل عن قرب وهي مخصصة للم شمل الجيران والحي إضافة إلى التواصل الحر حول العالم.
حمزة بارع في البرمجة والتصميم الإلكتروني منذ وقت مبكر وصمم 19 تطبيق إلكتروني متوفرة حالياً على متجر أبل الإلكتروني (آبستور) ولم تفارقه فكرة إنشاء موقع للتواصل الاجتماعي ذي مواصفات مميزة نوعا ما والذي حمل التطبيق رقم 20 لحمزة على متجر أبل.