حقيقة مغادرة المخلوع "صالح" وعبدالملك الحوثي اليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
حقيقة مغادرة المخلوع "صالح" وعبدالملك الحوثي اليمن
----------
 
تداول ناشطون يمنيون تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن مغادرة المخلوع صالح لليمن برفقة قائد مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي.
 
وذيل الناشطون تدويناتهم الساخرة بهاشتاج #كذبة_ابريل معتبرين ان مغادرة المخلوع والحوثي من اليمن حلم يتمنى الجميع تحقيقة لننعم بالامن والسلام.
ويهتم اليمنيون ومعظم الشعوب العربية بتبادل التدوينات والاخبار الساخرة في شهر ابريل تحت مسمى كذبة ابريل
وفي الجزائر توافد آلاف الشباب على مقر سفارة كندا، لإيداع طلبات هجرة إليها عقب نشرها مقالاً يكشف توقيع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، مرسومًا تنفيذيا يقضي بمنح تسهيلات استثنائية لفائدة الجزائريين الراغبين بالهجرة إلى كندا.
وتدافع آلاف الشبان لتقديم طلبات الترشح أو إيداع الوثائق المطلوبة والاستفسار عن الفترة الزمنية المحددة لدراسة الملفات، ما أحدث “أزمة” بالبعثة الدبلوماسية التي نفت علمها بإصدار حكومة كندا لأي قرارات “استثنائية” تخص مسألة الهجرة.
واتضح فيما بعد أن الأنباء التي جرى تداولها على نطاق واسع مجرد “كذبة أبريل” تورطت فيها صحيفة “لومونريال.دي زاد” حين زعمت أن “الإجراءات الجديدة تمت بالتنسيق بين الحكومتين الجزائرية والكندية في إطار تعزيز وتحسين ظروف تنقل الأشخاص والمستثمرين بين البلدين”.
 
وانتشر الخبر الكاذب بسرعة البرق نقلا عن مصادر حكومية “مزعومة” تطرقت إلى أنه “من بين الشروط التي فرضتها الحكومة الكندية أن يكون المترشح الجزائري للهجرة حائزا على شهادة مدرسية في الصف الثانوي وأن يكون حاصلا على شهادة خلو من السوابق القضائية”، بعدما ظل شرط حيازة الشهادة الجامعية عائقًا أمام ملايين الجزائريين الحالمين بمغادرة بلادهم.
 
وفي الامارات نشر #طيران_الإمارات صوراً لأحدث طائراتها التي انضمت لأسطولها العملاق مؤخراً، وهي من طراز "APR001" ذات الثلاثة طوابق.
وبحسب ما نشرته الشركة العملاقة على حساباتها الرسمية على #مواقع_التواصل "فيسبوك" و"تويتر"، تحتوي الطائرة على مسبح كبير وغرفة للألعاب وصالة رياضة وحديقة، ما يعطي المسافر تجربة فريدة ويجعل الساعات التي يقضيها طائراً بالجو مليئة بالترفيه والاستمتاع والاسترخاء.
وتفاوتت تعليقات #النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين ترحيب وانبهار بالطائرة الجديدة، وتشكيك في أنها قد تكون "كذبة أبريل/نيسان"، خاصة أن طراز الطائرة "الخيالية" الجديدة يدل على ذلك "APR001".