سيلفى لعامل يمني مع مهاتير محمد تشعل مواقع التواصل الإجتماعي.. صورة

Monday 30 November -1 12:00 am
سيلفى لعامل يمني مع مهاتير محمد تشعل مواقع التواصل الإجتماعي.. صورة
----------

 

تداول المئات من النشطاء اليمنيين، والعرب صورة جمعت عامل يمني ، بماليزيا مع الزعيم الماليزي مهاتير محمد يوم الأحد .ولاقت الصورة التي أظهرت عامل يمني ،وبجانبه الزعيم الماليزي رئيس الوزراء الأسبق  مهاتير محمد وهما في مقهى متواضع في كلالامبور عاصمة البلاد إنتشارا واسعا على على صحفات التواصل الاجتماعي .

و في عهد مهاتير محمد شهدت ماليزيا طفرة اقتصادية لافته أهموأبرز ما تم فيها إنها أصبحت دولة صناعية متقدمة يساهم فيها قطاعي الصناعة والخدمات بنحو90%من الناتج المحلي الأجمالي ، كما أُنشى في ماليزيا أكثر من 5000 مصنع، المحلية منها شكلت 46%، أما المشروعات الأجنبية فبلغت 54%. وهذه المصانع توفر مليوني وظيفة للمواطن الماليزي.

فضلا عن ان ماليزيا صنعت الاسمنت، الحديد والصلب، السيارات، وتوسعت في صناعة النسيج، وصناعة الالكترونيات ، وأنتجت م نسبة 80%من السيارات التي تسير في طرقاتها ، وبلغت نسبة صادرات ماليزيا من السلع المصنعة 85%من أجمالي صادراتها.

أما حجم حجم الأنفاق على التعليم فقد بلغ 3.7مليار دولار.

حوالي 23.8%من أجمالي النفقات الحكومية حيث اعتمد مهاتير محمد على تنمية التعليم منذ مرحلة ما قبل المدرسة الابتدائية، بل وجعل تلك المرحلة مرتبطة بوزارة التربية، واضاف الى مناهج التعليم، مواد تنميالمعاني الوطنية وتعزز روح الانتماء للوطن ، كما وضع خطة تقنية شاملة، أهم أهدافها أدخال الحاسب الألي والارتباط بشبكة الأنترنت في كل فصل دراسي في ماليزيا.

وتُقدم الحكومة قروض وبلا فائدة لتمكين الاباء من ارسال بناتهم للتعليم وتوفير مستلزمات الدّراسة، كما تمنح الفقراء مساعدات مالية لنفس هذا الغرض حتى انهأقر قانون في البلاد يعاقب الاباء الذين لا يرسلون ابنائهم الى المدارس.