معلومات "خاصة" تنشر لأول مرة للحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة العسكرية السعودية في مأرب .. كيف تصرف قائدها ومن أسقطها؟

Monday 30 November -1 12:00 am
معلومات "خاصة" تنشر لأول مرة للحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة العسكرية السعودية في مأرب .. كيف تصرف قائدها ومن أسقطها؟
----------
كشف مصدر سعودي خاص، عن معلومات حصرية لحادثة سقوط الطائرة العسكرية السعودية، اليوم الثلاثاء، في مأرب، شرق اليمن.
 
وأكد المصدر أن الطائرة، استهدفت، عن طريق الخطأ، من قبل القوات الإماراتية، المندرجة في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية والمرابطة في معسكر تداوين شمال المدينة.
 
وأعلنت قوات التحالف العربي اليوم الثلاثاء عن سقوط طائرة سعودية عمودية من نوع بلاك هوك في مأرب ومقتل 12 جنديا مابين ضابط وضابط صف مشيرة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب.
 
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن قائد الطائرة العمودية نقيب طيار تركي الهويريني  حاول التواصل بالعاملين على منظومة الدفاعات الجوية، وهم من الجانب الإماراتي، أكثر من مرة لاعلامهم بقدوم الطائرة لكنه لم يتلق أي رد.
 
وأضاف المصدر أن قائد الطائرة قرر مواصلة طريقه وعند دخوله إلى المنطقة الحساسة في معسكر تداوين شمال مأرب  إنطلق صاروخ الباتريوت التابع لمنظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي  باتجاه الطائرة ما أدى إلى سقوطها قبل 5 كيلومترات من مهبطها.
 
وكان مصدر رفيع في هيئة رئاسة الأركان قال  لـ ” سبتمبر نت ” التابع للجيش الوطني  ان خطأ في منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي كانت سببا في إسقاط الطائرة العسكرية قبل 5 كيلومترات من مهبطها مشيرا إلى ان الضباط كانوا عائدين من إجازتهم.