اليماني : قدمنا طلب للأمم المتحدة بتغيير ممثلها المقيم في صنعاء

Monday 30 November -1 12:00 am
اليماني : قدمنا طلب للأمم المتحدة بتغيير ممثلها المقيم في صنعاء
----------
قال السفير اليمني لدى الأمم المتحدة "خالد اليماني"، اليوم السبت إن حكومة بلاده قدمت طلب للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتغيير ممثل الأمم المتحدة المقيم في اليمن جيمي ماكغولدريك، وذلك عقب تقارير تتحدث عن انحيازه للحوثيين.
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن اليماني قوله، إن الحكومة ذكرت في خطابها الرسمي الموجه لغوتبريش إن الممثل المقيم يعمل ضد اليمن ومصالحها، وتبرير الأعمال التي يقوم بها الانقلابيون، مع تصوير الوضع أنه في مجاعة، وهو مغاير عما يحدث على أرض الواقع.
 
وأكد "اليماني" إن أغلب المدنيين الذين يعيشون تحت سلطة الحكومة الشرعية يعيشون في أوضاع جيدة، مقارنة بالمدن التي تقبع تحت سيطرة الانقلابيين في تهامة وصنعاء.
 
وأفاد أن الحكومة اليمنية وقوات التحالف، دعت إلى ضرورة إنقاذ ميناء الحديدة وفك الحصار المفروض على إقليم تهامة من قبل الانقلابيين، معتبرا أن هذه الأعمال تدخل ضمن العوامل التي دفعت الإدارة الأميركية إلى تغيير خطابها في الشأن اليمني.
 
واكد أن الحكومة وقوات التحالف العربي ستستمر ضمن المشروع الوطني لاستعادة الحديدة.
 
وأشار إلى أن الحكومة والتحالف العربي على استعداد لإرسال ما يلزم من معونات غذائية وطبية، شرط ألا يصل أي دعم عسكري للإنقلابيين والذي يهرب عبر ميناء الحديدة.