شاهد بالفيديو أول تصريح لـ " الزبيدي " قبل ساعات من تنفيذ تظاهرة للحراك في عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالفيديو أول تصريح لـ " الزبيدي " قبل ساعات من تنفيذ تظاهرة للحراك في عدن
----------
 ظهر محافظ عدن السابق اللواء " عيدروس الزبيدي " صباح اليوم الأربعاء في خطاب قصير أمام مجاميع مؤيدة له من الحراك الجنوبي من مناطق يافع في أول ظهور له .

وحصل " المشهد اليمني " على مقطع قصير من كلمة " الزبيدي " أمام تلك المجاميع والتي أعلن فيها تأييده لمظاهرة سيقيمها الحراك الجنوبي غداً الأربعاء في ساحة العروض بخور مكسر .

وقال " الزبيدي " أنه لن يتخلى عن ما أسماها " الشرعية الجنوبية " وكذلك ما وصفها بدولة " الجنوب " .
ويظهر في الخطاب أن اللواء " الزبيدي " مؤيد للتظاهرة التي اتضحت حتى اللحظة أنها لرفض قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة بإقالة الزبيدي وتعيين محافظ جديد للمحافظة .

ويتوافد المئات منذ يوم أمس إلى مدينة عدن استعداداًَ لتنفيذ التظاهرة وسط انتشار أمني واسع لقوات الأمن والحزام الأمني والحماية الرئاسية في المدينة .

وتتوافد تلك السيارات على متنها مواطنون من مناطق في شبوة وأبين ولحج والضالع حيث وصل الألاف من تلك المجاميع حتى اللحظة إلى ساحة العروض في المدينة وأدوا صلاة المغرب فيها .

وكانت قوات التحالف قد استدعت اليوم جهات تمثل وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن وقيادة الحزام الأمني للاتفاق على تأمين التظاهرة وحمايتها من أي أعمال إرهابية قد تستهدفها .

ويرى مراقبون " أن الأوضاع في عدن بعد التظاهرة قد تختلف عما عليه اللحظة وسط انقسام إداري وأمني بين مؤيد ورافض لقرارات الرئيس الأخيرة .

ويسعى الرئيس هادي وحكومته إلى احتواء التوتر الحاصل الذي تسبب فيه انضواء " الزبيدي " في منزله بعدن وعدم القبول أو الموافقة على قرارات الرئيس أو رفضها بشكل علني رغم مرور قرابة 6أيام على صدورها .

وكان مصدر في رئاسة الجمهورية أعلن عن تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية الإمارات والسعودية للتنسيق العالي في مختلف المجالات الأمنية .

وجاء تشكيل اللجنة عقب لقاء رئيس الجمهورية بالملك " سلمان بن عبدالعزيز " ملك المملكة العربية السعودية في قصر السلام بجدة السبت الماضي وهو الذي تمخض عنه تشكيل اللجنة حسب مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية .