السفير السعودي باليمن يعلن إعادة إصدار التأشيرات في صنعاء وعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
السفير السعودي باليمن يعلن إعادة إصدار التأشيرات في صنعاء وعدن
-يمني سبورت : (عدن/ شكري حسين / الأناضول)
----------
أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح باب إصدار التأشيرات أمام اليمنيين الراغبين في التوجّه إلى المملكة، وذلك من خلال التقدّم عبر مكتب الشؤون القنصلية في السفارة السعودية في صنعاء، والقنصلية في عدن.
وقال آل جابر، في تغريدات على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "يسرني أن أعلن عن صدور التوجيه السامي الكريم، بفتح مكتب الشؤون القنصلية، لسفارة المملكة بصنعاء، والقنصلية في عدن، وإصدار التأشيرات من المكتب بجدة".
وأضاف: " يأتي هذا التوجيه السامي الكريم امتدادًا لحرص قيادة وحكومة المملكة على دعم ومساندة الأشقاء في اليمن في كافة المجالات".
وتابع: "ستتولى مكاتب الخدمات المعتمدة، لدى السفارة بصنعاء والقنصلية بعدن، استلام الجوازات والوثائق وإرسالها لمكتب الشؤون القنصلية التابع للسفارة في جدة".
ويتزامن هذا الإجراء مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، وموسم الحج المقبل، نظرًا للمعوقات الكثيرة، التي عرقلت سفر الراغبين في الذهاب إلى الحج والعمرة، خلال العامين الماضيين.
وعانى اليمنيون من صعوبات جمة في الحصول على تأشيرات الدخول إلى السعودية، عقب إغلاق سفارتها في صنعاء، وقنصليتها في عدن، من قبل مليشيات الحوثي وصالح مع انطلاق عمليات عسكرية تشنها دول التحالف العربي.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخُّل عسكريا في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.