عقد اجتماع يمني سعودي إماراتي برئاسة علي محسن لتقييم الأحداث في عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
عقد اجتماع يمني سعودي إماراتي برئاسة علي محسن لتقييم الأحداث في عدن
----------
 
قال مصدر رئاسي ان اللجنة اليمنية السعودية الإماراتية العليا عقدت يوم امس الجمعة اجتماع برئاسة نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر لتقييم الأحداث الأخيرة في عدن.
 
 واضاف المصدر ان الاجتماع ناقش ما شهدته عدن من احداث بعد القرارات الرئاسية الأخيرة وتشكيل ما يسمى المجلس الانتقالي واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.
 
 وجاء اجتماع اللجنة في ايطار الجهود التي تبذلها السعودية لاحتواء الأزمة السياسية المتعلقة بتشكيل شخصيات جنوبية لـ"مجلس انتقالي" لإدارة المحافظات الجنوبية.
 
 وفي نفس السياق اكد مصدر حكومي إن السعودية "استدعت" محافظ عدن المقال عيدروس الزُبيدي، الذي أعلن أمس تشكيل مجلس انتقالي ، كما استدعت وزير الدولة المقال هاني بن بريك، اللذان وصلا مع عدد من قيادات الحراك الجنوبي في المجلس إلى العاصمة الرياض، مساء امس الجمعة، على متن طائرة سعودية قادمة من عدن.
 
وكشف المصدر، عن رفض محافظ لحج وعضو المجلس ناصر الخبجي، الذهاب إلى الرياض، فيما وافق عدد من أعضاء المجلس الانتقالي، لم يذكر المصدر بقيتهم.
 
وحسب المصدر، فان زيارة الشخصيات الجنوبية، يعد أحد بنود الاتفاق داخل اللجنة الثلاثية المشكلة من اليمن والسعودية والإمارات لاحتواء الأزمة، والتي جاءت ثمرة للقاء جمع العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، بالرئيس هادي في مدينة جدة، الأسبوع الماضي.
 
وعقدت تلك اللجنة، أول اجتماعاتها في مدينة جدة الأسبوع الماضي، ويترأسها نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، ولم يعرف بعد ممثلا السعودية والإمارات بها.
 
و كانت الرئاسة اليمنية قد اعلنت، عن تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كل من الرياض وأبوظبي، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وذلك في أحدث الأطر لمعالجة التباينات القائمة التي استجدت أخيراً، على صعيد القرارين السياسي والعسكري في مدينة عدن .