وزير شؤون المغتربين يلتقي بالسفير المصري باليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
وزير شؤون المغتربين يلتقي بالسفير المصري باليمن
----------

التقى وزير شؤون المغتربين م/ علوي محمد بافقية سفير جمهورية مصر العربية باليمن السيد/ يوسف الشرقاوي ، وتم مناقشة اوضاع المغتربين في جمهورية مصر والدعم الذي تقدمه الجمهورية المصرية العربيه لاخوانهم في اليمن في ظل الضروف التي تمر بها البلاد.

ناقش الطرفان مستوي انجاز ما تم الاتفاق علية بزيارة دولة رئيس الوزراء و الوفد الوزاري لجمهورية مصر العربية بشهر اغسطس العام الماضي.

و اشاد وزير المغتربين بما تم انجازه و التعاون الذي ابدته الحكومة المصرية في تسهيل وضع اليمنيين المقيمين و المتواجدين بجمهورية مصر العربية. كما طالب سعادة وزير المعتربين م/ علوي بافقيه الجهات المصرية بالسماح وعودة وضع اليمنين الى ماكان عليه سابقا بحيث يعفى المواطن اليمني من التاشيرات المسبقة لزيارة مصر .

 

كما ناقش معالي الوزير بافقيه مع سعادة السفير الشرقاوي عدد من القضايا المخالفة المتعلق باوضاع اليمنيين بجمهورية مصر كاعفاء المواطنين اليمنيين الذي يمتلكون وحدات عقارية في جمهوؤية مصر العربية من تاشيرة الدخول المسبقة. و كذلك اوضاع الطلاب اليمنيين والجالية اليمنيه و المقيمين في جمهورية مصر العريية . و قد ابداء السفير الشرقاوي اهتمامة و استعدادة لمتابعة تنفيذ جميع النقاط التي تم الاتفاق عليها مع جهات الاختصاص .

وهذا وشكر معالي وزير المغتربين م/ بافقية الدور المهم الذي يقومون به الاخوة في جمهورية مصر اتجاه اخوانهم في اليمن وخاصة في ظل هذا الظروف ولازمه التي تمر به البلاد ..