بيان مشترك للملك سلمان وترامب يكشف عن مستقبل اليمن والمنطقة

Monday 30 November -1 12:00 am
بيان مشترك للملك سلمان وترامب يكشف عن مستقبل اليمن والمنطقة
----------
  
 
 
أكدت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة العمل على حل الأزمة اليمنية ، واحتواء تدخلات إيران في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
 
جاء ذلك في بيان مشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، كشفا فيه الخطوات التي أتفق عليها الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
 
 وأكد البيان أن الملك سلمان والرئيس ترمب اتفقا على التعاون الوثيق القائم بين البلدين لضمان المحافظة على الأمن البحري بما في ذلك حماية سلامة الملاحة في الممرات المائية الدولية المهمة وخاصة باب المندب ومضيق هرمز .
 
وجاء في البيان اشادة الرئيس ترمب بما تقدمه المملكة العربية السعودية من مساعدات إغاثية وإنسانية إلى الشعب اليمني.
 
وقال البيان ان الملك سلمان وترامب أكدا عزمهما على القضاء على تنظيمي داعش والقاعدة ، وغيرهما من التنظيمات الإرهابية ، ومحاربة الإرهاب بكل الأدوات .
 
كما اتفقا على ضرورة احتواء تدخلات إيران الشريرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ، وإشعالها الفتن الطائفية ، ودعمها للإرهاب والوسطاء المسلحين ، وما تقوم به من جهود لزعزعة استقرار دول المنطقة ’ مشددين على أن التدخلات الإيرانية تشكل خطراً على أمن المنطقة والعالم ، وأن الاتفاق النووي المبرم مع إيران يحتاج إلى إعادة نظر في بعض بنوده ، وأن برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية لا يشكل تهديداً على دول الجوار فحسب ؛ بل يشكل تهديداً مباشراً لأمن جميع دول المنطقة والأمن الدولي .