"علي البخيتي "يقدم "9" نصائح هامة لـ"صالح وجماعة الحوثيين ويطلب من الاخيرة التخلص من تأثير التحليلات التي تنبأت بقرب سقوط الدولة السعودية

Monday 30 November -1 12:00 am
"علي البخيتي "يقدم "9" نصائح هامة لـ"صالح وجماعة الحوثيين ويطلب من الاخيرة التخلص من تأثير التحليلات التي تنبأت بقرب سقوط الدولة السعودية
----------
 
قال السياسي اليمني والقيادي المنشق عن جماعة الحوثيين "علي البخيتي" ، "أن ‫السعودية في أوج قوتها وأنها تتبنى سياسة (الرقص مع الذئاب) من لحظة تأسيسها بدلاً من الصدام معهم؛ فيرحل الذئاب وتبقى المملكة ونظامها".
 
 
جاء ذلك في تعليقه على تأدية الملك سلمان والرئيس ترامب لـ (العرضة)، وفي تغريدة أخرى على موقع تويتر قال البخيتي: ‏هاجم ترامب المملكة؛ وقال فيها ما لم يقله مالك في الخمر؛ وفِي الأخير زارها ورقص مع ملكها؛ ومُنح درع مؤسسها , مشيرا الى ان الدهاء السعودي غلب عنجهية ترامب.
 
وبخصوص انعقاد القمم الثلاث وبشكل متزامن في العاصمة السعودية الرياض قال البخيتي في سلسلة تغريدات معلقاً على الحدث وموجهاً نصائح للمليشيا الانقلابية الحوثية:
1 - ‫القمم الثلاث في ظرف ٤٨ ساعة تجعل من السعودية مركز الشرق الأوسط بلا منازع؛ بل مركز دولي موازي للمراكز الكبرى؛ تخطت تركيا وإيران بمراحل.
 
2 - ‏السعودية اليوم في أوج قوتها وتأثيرها الدولي؛ ظهرت في القمم الثلاث المنعقدة في الرياض كقائد وممثل حصري للعالم الاسلامي وللعالم العربي ولدول الخليج.
 
3 - ‏نختلف أو نتفق مع السعودية؛ لكن القمم التي عقدت في الرياض تشكل انطلاقة جديدة لها؛ عززت من وجودها وتأثيرها الدولي وأضحت معها مركز عالمي جديد.
4 - ‏القمم الثلاث المنعقدة في الرياض ستدفع دول العالم والدول الغربية وأمريكا بشكل خاص للتعامل مع المملكة كقطب دولي جديد ليس من صالحها التصادم معه.
5 - هاجم ترامب المملكة؛ وقال فيها ما لم يقله مالك في الخمر؛ وفِي الأخير زارها ورقص مع ملكها؛ ومُنح درع مؤسسها. الدهاء السعودي غلب عنجهية ترامب.
 
6 - ‫السعودية تتبنى سياسة (الرقص مع الذئاب) من لحظة تأسيسها؛ فيرحل الذئاب وتبقى المملكة ونظامها.
 
7 - على الحوثيين متابعة القمم المنعقد بالرياض، ليدركوا قوة وقدرة من يختصمونه، وليتخلصوا من تأثير التحليلات التي تنبأت بقرب سقوط الدولة السعودية.
 
8 - ‏يداوم الحوثيون على متابعة المحليين والبرامج التي تبثها قنوات الميادين والمنار والعالم؛ ويعتقدون أن ما فيها عين الحقيقة؛ ثم يصدمهم الواقع.
 
9 - ‏عندما أستمع للتحليلات السياسية التي تبث على القنوات المحسوبة على ايران وحزب الله أعجب بها لأنها تخدم وبطريقة ذكية سياستهم؛ لكني لا أصدقها كما يفعل الحوثيين.