اللواء 35 مدرع ( صقر تعز): تحسم أهم واخطر معركة للسيطرة على طريق "عدن -الراهدة - تعز"

Monday 30 November -1 12:00 am
اللواء 35 مدرع ( صقر تعز): تحسم أهم واخطر معركة للسيطرة على طريق "عدن -الراهدة - تعز"
----------
تعز - وجدي السالمي
 
 
أعلنت قوات اللواء 35 مدرع الموالية للحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي، مساء اليوم السبت، سيطرتها على كامل أراضي مديرية الصلو الواقعة جنوبي محافطة تعز اليمنية.
 
وبعد سبعة أشهر من قيام قوات اللواء بشن حملة واسعة لطرد قوات الحوثيين وحلفائهم من ضواحي أرياف تعز الجنوبية، تمكنت اليوم في إطار عملية عسكرية واسعة أطلق عليها "عملية صقر تعز"، من تحرير جبهة الصلو الاستراتيجية بالكامل.
 
وقال قائد اللواء 35، العميد الركن عدنان الحمادي، لـ"العربي الجديد" إن قوات اللواء 35 مدرع أطلقت اليوم السبت عملية عسكرية واسعة لتحرير محور الشقب والأقروض والصلو، التي تسيطر عليه قوات الانقلانبيين في القطاع الجنوبي من محافظة تعز.
 
وذكر أن قواته خلال معركة استمرت 12 ساعة متواصلة سيطرت على قرى الصيار والحود والصافح والشرف، وتمكنت من تحرير كامل مديرية الصلو الاستراتيجية، مشيراً أن قواته تتمركز حالياً في منتصف نقيل الصلو المطل على مشارف مديرية دمنة خدير (جنوباً)، والتي تعد المعقل الرئيسي ومركز العمليات العسكرية التابع للانقلابيين، والتي تتدفق منها إمدادات الحوثيين لجبهة حيفان الاستراتيجية ومنطقة الأقروض جنوباً، وأوضح أن هذه الجبهات بعد السيطرة على الصلو أصبحت محاصرة من قبل قوات اللواء، نتيجة قطع خطوط الإمدادات الرئيسية إليها.
 
وقال العميد الحمادي إن أكثر من 3 آلاف جندي في صفوف قوات اللواء تشارك في العمليات العسكرية،(صقر تعز).
 
وأكد مقتل أكثر من 14 عنصرا في صفوف الانقلابيين وعشرات الجرحى مقابل 5 قتلى من قوات اللواء و15 جريحا.
 
وقال مصدر عسكري لـ "اليمن السعيد" ان السيطرة على جبل الصلو تضع مدينة دمنة خدير تحت السيطرة النارية وهي الطريق الرئيسي الرابط بين عدن وتعز