القوات الحكومية اليمنية تتقدم غرب تعز وتعلن مقتل اثنين من جنودها

Monday 30 November -1 12:00 am
القوات الحكومية اليمنية تتقدم غرب تعز وتعلن مقتل اثنين من جنودها
----------
سيطرت القوات الحكومية اليمنية،  السبت، على مواقع غرب مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، عقب معارك عنيفة خلال الساعات الماضية، مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).
 
وقال محمد القاسمي وهو أحد القيادات الميدانية للقوات الحكومية، للأناضول، إنهم سيطروا على منطقة "الكدرة" وقريتي "صلاح الدين" و"الرحبة"، في منطقة الكدحة، التابعة إدارياً لمديرية المعافر، غرب تعز.
 
وأوضح أن "قوات اللواء 35 مدرع، تمكّنت من التوغل إلى تلة وقرية الحمرة، ووصلت إلى مدرسة قرية الرحبة، رغم كثافة الألغام المزروعة في الطرقات، والقصف المدفعي من قِبل الحوثيين".
 
وأشار القاسمي، إلى أن "القوات الحكومية سيطرت على عدد من التلال في قريتي درخاف والميهال، والأخيرة تبعد عن سوق منطقة الكدحة المركزي، حوالي خمسة كلم تقريباً".
 
وقال إن "جنديين اثنين قُتلا وأصيب 4 آخرين، فضلا عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين، في المعارك بين الطرفين، التي ما تزال دائرة حتى الساعة (12: 10 ت.غ)".
 
ومنذ نحو شهرين تشهد الكدحة معارك متواصلة، والأسبوع الماضي حققت القوات الحكومية مكاسب عسكرية كبيرة.
 
وتكمن أهمية منطقة الكدحة، في أن المسيطر عليها يستطيع تأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي تعز والتُربة المؤدي أيضا إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، كما أن المنطقة محاذية لمديريتي مقبنة والوازعية في المحافظة.
 
وإضافة إلى محافظة تعز، تشهد محافظات يمنية أخرى، حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعداد كبيرة من النازحين.
 
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.