أول تعليق يمني رسمي على قرار المحكمة الأمريكية بشأن حظر سفر المسلمين

Monday 30 November -1 12:00 am
أول تعليق يمني رسمي على قرار المحكمة الأمريكية بشأن حظر سفر المسلمين
----------
أعرب مسئول بالحكومة الشرعية، عن خيبة أمله، بشأن قرار المحكمة العليا الأمريكية، الاثنين، بالسماح بتنفيذ معظم بنود حظر السفر الذى فرضه الرئيس دونالد ترامب، على الوافدين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة وكل اللاجئين.
وقال أحمد النسى، المسئول فى وزارة المغتربين ، "نشعر بخيبة أمل من هذا القرار ونعتقد انه لن يساعد على مواجهة الإرهاب والتطرف، بل يزيد الشعور لدى رعايا هذه الدول بأنهم جميعا مستهدفون، خاصة أن اليمن شريك فاعل للولايات المتحدة فى محاربة الإرهاب وهناك عمليات مشتركة ضد العناصر الإرهابية فى اليمن".
وكانت المحكمة الأمريكية العليا، وافقت، اليوم الاثنين، على النظر فى مرسوم الرئيس دونالد ترامب حول حظر السفر الذى يستهدف مواطنين من ست دول ذات غالبية إسلامية.
كما قضت المحكمة العليا بأن هذا المرسوم يمكن أن يدخل حيز التنفيذ جزئيا ما يشكل انتصارا لترامب الذى يشدد على أنه ضرورى للأمن القومى رغم الانتقادات بأنه يستهدف المسلمين فى انتهاك للدستور الأمريكى.
وكانت محكمة استئناف أمريكية أعلنت نظرها فى إعادة تنفيذ مرسوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول الهجرة الذى أوقفت العمل به محكمة فى سياتل، أنها لن تعلن قرارها بشأنه.