إعلان انتهاء أزمة الكرة السودانية

Monday 30 November -1 12:00 am
إعلان انتهاء أزمة الكرة السودانية
----------
 
ذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، أن الأطراف المتصارعة حول اتحاد الكرة السوداني وضعت حدا للأزمة التي دفعت الفيفا لجميد النشاط الكروي في البلاد.
وأفادت (سونا) بأنه تسليم مقر اتحاد الكرة إلى رئيس الاتحاد المعترف به من قبل الفيفا، معتصم جعفر، وتكوين لجنة من المجموعتين لإدارة نشاط الاتحاد بعد توقيع اتفاقية بين الطرفين.
 
وأكد عبد الكريم موسي، وزير الشباب والرياضة راعي الاتفاقية في مؤتمر صحفي عقد مساء الجمعة بالوزارة أن طرفي النزاع استجابوا للمبادرة.
 
وأشار إلى أن هناك مكاتبات تمت بين رئيس الاتحاد، معتصم جعفر والاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع تعليق نشاط الاتحاد، مؤكدا أن الاتفاق وضع لبنة أساسية لإدارة شئون الكرة عبر التوافق إلى أن تقوم انتخابات أخري.
 
من جانبه، أكد معتصم جعفر، رئيس اتحاد الكرة مخاطبة الفيفا بالوصول لاتفاق لرفع تعليق النشاط . ولفت إلى أن هناك محاولات لإعادة مباريات الفرق السودانية في الدوريات الإفريقية، موضحا أنهم في انتظار رفع التعليق من جانب الفيفا.
 
وبموجب قرار الفيفا، استبعد الاتحاد الإفريقي (الكاف) الأندية السودانية المشاركة في بطولات الأندية.
 
وكان من المقرر أن يحل المريخ ضيفا على النجم الساحلي التونسي، فيما يستقبل الهلال فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي الجمعة، كما يحل هلال الأبيض الأحد على زيسكو يونايتد الزامبي.

الأكثر قراءة