توقيف شخصين شاركا في سطو مسلح على بنك بعدن اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
توقيف شخصين شاركا في سطو مسلح على بنك بعدن اليمنية
-يمني سبورت :
----------
 
أعلنت شرطة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الإثنين، القبض على شخصين شاركا في عملية سطو مسلح على بنك حكومي في المدينة الخميس الماضي.
 
وعن تفاصيل عملية القبض على الشخصين، قالت الشرطة، في بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن "السلطات تلقت بلاغا من عملاء سريين، بوجود مشتبه بهم ينزلون بأحد الفنادق في مدينة الشيخ عثمان (بمحافظة عدن)، ويرتدي بعضهم بدلات عسكرية".
 
وأضافت أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب (تابعة للشرطة) اقتحمت الفندق عقب تطويقه، وتحديدا الطابق الرابع منه بالغرفة رقم (404)، والتي كان بداخلها 5 أشخاص".
 
ولفتت إلى أن "القوة تمكّنت من اعتقال كل من (رؤوف حسن الليبي، ومحمد الزوغري) وهما من أفراد العصابة التي قامت بتنفيذ العملية، بينما الثلاثة الآخرون غير متورطين فيها".
 
وذكرت أن "الموقفين اعترفا بتورطهما في عملية السطو على البنك (البنك الأهلى)، وأدلوا بقائمة أسماء الأشخاص الآخرين المتورطين معهم في العملية".
 
وأكّدت الشرطة، عبر بيانها، أنها تتعقب العناصر الباقية المتورطة في عملية السطو المذكورة، وعددهم 6 أشخاص.
 
وتوقعت أن يتم القبض عليهم خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن تم التعرف على أسماءهم، ومحاصرة أماكن تواجدهم.
 
كانت شرطة عدت قالت في بيان سابق عبر حسابها على "فيسبوك" أنها ألقت القبض على كل أفراد المجموعة المتورطة في عملية السطو، قبل أن تصدر فيه وقت لاحق بيان يوضح أنهم القت القبض على اثنين فقط، وتلاحق 6 آخرين.
 
ومساء أمس، أعلن 11 بنكا ومصرفا في عدن، التوقف عن العمل لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم؛ احتجاجاً على عملية السطو المسلح الذي تعرض له البنك الأهلي.
 
-اليمن / شكري حسين / الأناضول: