التحالف يبعث برسالة تهديد عملية للحوثيين .. الجنوح للسلم او انتزاع الحديدة بالقوة

Monday 30 November -1 12:00 am
التحالف يبعث برسالة تهديد عملية للحوثيين .. الجنوح للسلم او انتزاع الحديدة بالقوة
----------
مثلت سيطرة قوات الجيش الوطني على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي الذي يشرف على الساحل الغربي , إنتصار كبيرا  للجيش الوطني  , وضربة قاصمة لمليشيا الحوثي التي خسرت اهم قاعدة عسكرية في تعز , كانت تمثل قاعدة الامداد والاسناد لمليشياتها في جبهات الساحل الغربي و كذا الجبهات الداخلية في تعز  , كما فقدت القدرة على تهديد مدينة المخا والقوات الحكومية على الساحل الغربي .
مصادر مطلعة ذكرت لبراقش  نت  ان التحالف العربي كان قد باشر خطة لتحرير المعسكر الذي يمتد على مساحة شاسعة وجوار مفرق طرق الحديدة تعز البالغة الاهمية , في فبراير الماضي بعد تحرير مدينة المخا الساحلية , في إطار خطة التحالف للوصول الى محافظة الحديدة , أو جبار المليشيا الانقلابية على الجلوس على طاولة الحوار , لكن الضغوط الدولية كانت قد اوقفت الخطة , وطرح المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ تعديلات على خطة السلام  , ووضع مدينة الحديدة مفتتاحا لخارطة سلام , تبدأ بتسليم ميناء الحديدة لادارة مشتركة من الطرفين ووضع برنامج لتسليم الرواتب , وصولا الى بدء مفاوضات لحل سلمي شامل , وهو المقترح الذي رفضته مليشيا الحوثي .
اليوم تسيطر قوات الجيش الوطني وبدعم من قوات التحالف على معسكر خالد الذي يفتح الطريق الواسع للوصول الى الحديدة , فسقوط هذه القلعة العسكرية يعني التغلب على العقبة الابرز في معركة الحديدة .
ومثل هذا الانتصار الكبير رسالة تهديد عملية من قوات التحالف العربي الداعم للشرعية , لمليشيا الحوثي , بالجنوح للسلم و الاذعان للحوار , او القدرة على إنتزاع مدينة وميناء الحديدة منهم بالقوة , وان المقامرة والمكابرة ليست في صالحهم , وما يعرض عليهم اليوم لن يستطيعوا الحصول عليه غدا , خصوصا وان المعارك الاخيرة اثبتت ان مليشيا الحوثي لم تعد قادرة على المواجهة .. وانها تخوض معركة خسارة بكل الشواهد .