مقتل 8 جنود في الجيش الوطني جراء قصف "خاطئ" للتحالف في صعدة

Monday 30 November -1 12:00 am
مقتل 8 جنود في الجيش الوطني جراء قصف "خاطئ" للتحالف في صعدة
----------
 
 قال مصدر عسكري في قوات الحكومة اليمنية الشرعية إن 8 جنود من قواتهم قتلوا، الأحد، جراء غارة جوية "خاطئة" شنتها مقاتلة تابعة للتحالف العربي، بقيادة السعودية، على محافظة صعدة، أقصى شمالي اليمن.
المصدر، وهو من "لواء المحضار" بالجيش اليمني، أوضح، للأناضول، أن الغارة استهدفت جبل "الشبكة" بمديرية البقع، شمالي شرق المحافظة، والذي كان معقلاً لمسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، قبل سيطرة القوات الحكومية عليه. وأضاف المصدر، مفضلاً عدم عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، إن القصف طال موقعًا يتمركز فيه الجنود الحكوميون، ولقى 8 منهم مصرعهم على الفور.
وأشار إلى أن المعارك متوقفة في محيط الجبل، الذي سيطرت عليه القوات الحكومية مطلع العام الجاري، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح. ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب قوات التحالف أو الجيش اليمني حول الغارة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مديريات صعدة الحدودية مع السعودية، تصعيدًا كبيرًا منذ أسابيع، حيث كثف الحوثيون من هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية. ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المتهمين يتلقى دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014 وتسببت هذه الحرب في تردي الأوضاع الإنسانية، وأودت بحياة الآلاف، أغلبهم مدنيين، وشردت قرابة 3 ملايين في الداخل (من أصل 27.4 مليون نسمة)، وفق منظمة الأمم المتحدة.