مجلس الوزراء يصدر توجيهات ومشاريع جديدة لاعادة الاعمار في عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
مجلس الوزراء يصدر توجيهات ومشاريع جديدة لاعادة الاعمار في عدن
----------
 
ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه امس بالعاصمة المؤقتة عدن، اطلاق عجلة اعادة الاعمار في مدينة عدن والتي تم تدشين مرحلتها الاولى امس، لاعادة اعمار منازل المواطنين المتضررة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة.
 
 وأكد المجلس في الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء احمد بن دغر، على جميع الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بعدن المتابعة المستمرة للانجاز والتنفيذ الدقيق لمشاريع اعادة الاعمار وفي المدة الزمنية المحددة.
 
واعتمد مجلس الوزراء مشروع إعادة تأهيل حراج الدوكيارد بالعاصمة المؤقتة عدن، والبالغ تكلفته الاجمالية 43 مليون و770 الف ريال، ويشتمل على تأهيل الحراج وشبكة الكهرباء بالموقع مع مصانع الثلج اللازمة لتسيير عمل المشروع الذي تشرف عليه الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن.
 
وسيخدم مشروع حراج الدوكيارد الواقع في مدينة المعلا، الصيادين والمستثمرين ومصدري الاسماك، حيث يستقبل هذا الحراج قوارب الصيد من عموم المحافظات الساحلية بالجمهورية وبطاقة سبعة آلاف وخمسمائة طن سنويا.
 
وصادق مجلس الوزراء على مناقصة توريد 1800 برميل زيوت لمصلحة مؤسسة الكهرباء بمحافظة عدن بمبلغ 756000 دولار أمريكي.
 
وناقش المجلس، العرض المقدم من مؤسسة الكهرباء بعدن، حول استبدال تشغيل محطات الطاقة العاملة في عدن بالديزل والمازوت الى الغاز المسال، لخفض الكلفة التشغيلية.
 
وشكل بهذا الخصوص لجنة وزارية لدراسة جدوى المشروع برئاسة وزير المغتربين وعضوية وزراء الكهرباء والاتصالات والثروة السمكية والاشغال العامة ونائب وزير النفط، على ان تقدم اللجنة نتائج اعمالها الى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم.
 
وتطرق رئيس الوزراء، بحسب وكالة الانباء الرسمية، الى ما يمثله اطلاق عجلة اعادة الاعمار لمنازل المواطنين المتضررة من اهمية كبيرة ورسالة ايجابية بان الحكومة لن تخذل ابناء شعبها ومن حقهم علينا ان نبادلهم الوفاء بالوفاء سواء في تحسين الخدمات الضرورية او اعادة الاعمار وغيرها..
 
ولفت الى بدء مرحلة اعادة الاعمار ومحو اثار الحرب التي تسببت فيها المليشيات الانقلابية بداية من البيوت المتضررة والمنشات الحكومية والتي بدا العمل فيها سابقاً.. مؤكدا ان الماضي لن يعود وأن المستقبل سيكون زاهر لكل ابنائنا وأجيالنا وسنمضي معاً في صف واحد، لبناء اليمن الاتحادي الجديد الآمن والمستقر والملبي لتطلعات جميع ابنائه في العيش الكريم والمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للثروة والسلطة.