لاعب نادي حسان ابين .. مقتل قيادي من "القاعدة" في محافظة أبين جنوبي اليمن غداة العثور على جثة أمير "القاعدة" في مديرية "الوضيع"

Monday 30 November -1 12:00 am
لاعب نادي حسان ابين .. مقتل قيادي من "القاعدة" في محافظة أبين جنوبي اليمن غداة العثور على جثة أمير "القاعدة" في مديرية "الوضيع"
-يمني سبورت : (عدن/ شكري حسين / الأناضول)
----------
 
 
 
قُتل قيادي في تنظيم "القاعدة"، الإثنين، إثر عملية مداهمة لمنزله في لودر بمحافظة أبين، جنوب اليمن، حسب مصدر عسكري.
 
وقال مصدر في "قوات التدخل السريع" (قوات حكومية خاصة) للأناضول، إن "القيادي في تنظيم القاعدة (محمد العوسجي) لقي مصرعه اليوم، عقب عملية مداهمة لمنزله في قرية الحضن بمديرية لودر شمال عاصمة أبين زنجبار".
 
وأمس الأحد، عثرت "قوات الحزام الأمني" (يُشرف عليها التحالف العربي)، على جثة أمير تنظيم "القاعدة" في مديرية الوضيع، "الخضر علي باصريع"، داخل أحد البيوت المهجورة في المديرية الواقعة بمحافظة أبين.
 
وأضاف، المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "العوسجي رفض الاستسلام لقوات الأمن وقام بإطلاق النار عليها، الأمر الذي دفع قوات الأمن للرد عليه، ليلقى مصرعه على الفور".
 
وأفاد سكان محليون، بأن قوات الأمن أخذت جثة (العوسجي) على إحدى سياراتها، ثم رمت به وسط أحد شوارع مدينة لودر، ودعت المواطنين للتعرف عليه وإيصاله إلى أهله.
 
والعوسجي، لاعب كرة قدم سابق في نادي "حسان" الرياضي بأبين، أحد أندية "الدرجة الأولى"، وانضم إلى تنظيم القاعدة إبان فترة احتلاله أبين (مايو/أيار 2011- يونيو/حزيران 2012)، وكان عمره حينها لا يتجاوز 22 عامًا.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر أمني، إن قوات "الحزام الأمني"، وقوات التدخل السريع، قامت بحملة مداهمات في بعض قرى مديريتي "الوضيع، ولودر"، بمحافظة أبين، واعتقلت عنصرين من القاعدة.
 
وذكر المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عمليات المداهمة والملاحقة لعناصر القاعدة، ستستمر في كل قرى مديريات لودر والوضيع، حتى يتم القضاء بشكل نهائي على كل خلايا التنظيم في تلك المديريات.
 
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمينة أو قوات التحالف العربي بشأن ما ورد في تصريحات المصادر.
 
وتنتشر قوات "الحزام الأمني"، في عدن العاصمة المؤقتة لليمن، والمحافظات المحيطة بها، وقد أنشئت بقرار رئاسي منتصف يوليو/تموز 2015.
 
وفي أغسطس/آب 2016، أعلنت الحكومة اليمنية السيطرة على أبين، وطرد عناصر "القاعدة" منها، إلا أن التنظيم يشن بين الفينة والأخرى هجمات متكررة على نقاط أمنية ومقارٍ عسكرية، ذهب ضحيتها عشرات الجنود.
 
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 يشن تحالف عربي، تقوده الجارة السعودية، حربًا على مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014. -