3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا

Monday 30 November -1 12:00 am
3 دول قد يلعب بها برشلونة حال استقلال كتالونيا
----------
يتوجه الناخبون في إقليم كتالونيا، الأحد، إلى صناديق الاقتراع؛ للتصويت على الانفصال عن إسبانيا، وسط معارضة وتهديدات من مدريد بعدم تنفيذ الاستفتاء حتى لو اضطر الأمر لاستخدام القوة.
 
ووسط هذه الأجواء السياسية الساخنة، يبرز سؤال: في أي دوري سيلعب فريق برشلونة في حال انفصال كتالونيا؟
 
الإجابة جاءت على لسان وزير الرياضة في حكومة كتالونيا، جيرار فلوراس، موضحا أن أندية الإقليم لا تفضل اللعب في الدوري الإسباني في حال انفصال الإقليم عن مدريد، مشيرًا إلى أنه في حال اختيار الانفصال وتكوين دولة مستقلة، فإن أندية كتالونيا وأشهرها برشلونة وإسبانيول وجيرونا، ستلعب في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الفرنسي، مؤكدا أن الفيفا لن يعترض على هذا الأمر.
وأوضح وزير الرياضة في كتالونيا، أن هناك أندية تلعب في دوري دول أخرى، مستشهدا بنوادي إمارة موناكو التي تلعب في الدوري الفرنسي، وأندية ويلز التي تلعب في الدوري الإنجليزي، كما أن الدوري الإسباني نفسه تلعب به اندية أندورا، وهي إمارة مستقلة تقع في جبال البرانس الشرقية بجوار إسبانيا وفرنسا. 
 
أما نادي برشلونة نفسه، فلم يعلن بشكل رسمي حتى الآن، عن الدوري الذي سيلعب به في حال انفصال كتالونيا؛ ولكنه انتقد سياسة القمع التي تمارسها مدريد ضد الإقليم، مؤكدا دعمه لمبدأ حق تقرير المصير للشعوب، في الوقت الذي أيد فيه بعض اللاعبين فكرة الاستقلال مثل جيرارد بيكيه.