الحوثيون يقررون تقديم وزير خارجيتهم إلى المحاكمة بتهمة التواصل مع جهات خارجية

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثيون يقررون تقديم وزير خارجيتهم إلى المحاكمة بتهمة التواصل مع جهات خارجية
----------
يسعى الحوثيون إلى محاصرة أكبر لقيادات ووزراء المؤتمر الشعبي العام في مؤسسات الدولة الرسمية التي تسيطر عليها المليشيات في صنعاء .
 
وقالت مصادر رفيعة في حزب المؤتمر " أن المليشيات الحوثية تعكف على تقديم عدد من وزراء المؤتمر للمحاكمة والقضاء بحجة وجود فساد مالي وإداري إلا أن غالبية الفساد الممارس يمر عبر مشرفي المليشيات في تلك المؤسسات وفق المصدر .
 
وحسب معلومات " المشاهد " فإن الجماعة إتخذت قرارا غير معلن بمحاكمة وزير الخارجية في حكومة صنعاء والقيادي المؤتمري هشام شرف بتهم مختلفة أبرزها التواصل مع جهات خارجية.
 
واضاف المصدر“ : ” أن قيادات أمنية موالية للحوثيين تقوم حاليا بجمع الاستدلالات والمعلومات الخاصة بتورط شرف في قضايا مختلفة .
 
واوضح المصدر ” لن يكون شرف هو الوزير الاول والاخير الذي سيحاكم فقد شُـكلت غرفة عمليات خاصة لغرض جمع معلومات لوزراء مؤتمريين متورطين في قضايا فساد ”
 
وشغل هشام شرف منصب وزير التعليم العالي في حكومة باسندوة قبل أعوام ، لكن علاقته بالحوثيين ظلت متوترة بسبب خلاف قديم بينه وبين نائب وزير التعليم العالي السابق الدكتورمحمد مطهر.
 
ويرى مراقبون أن الحوثيون يسعون من خلال إتخاذ مثل هكذا إجراءات الى إحراج قيادات مؤتمرية موالية لصالح واحراقهم شعبيا  وكذا محاصرة شركائهم في الانقلاب من حزب المؤتمر استباقا لأي إجراءات سيتخذها صالح وأنصاره .