قادتهم للثراء السريع.. الحوثيون يستعيدون زمن النخاسة وينشئون سوقاً حديثة للتجارة بالمختطفين (فيديو)

Monday 30 November -1 12:00 am
قادتهم للثراء السريع.. الحوثيون يستعيدون زمن النخاسة وينشئون سوقاً حديثة للتجارة بالمختطفين (فيديو)
----------
 

اختطفت مليشيا الحوثي خلال سنوات الثلاث الماضية الآلاف من أبناء محافظة حجة، وأودعت غالبيتهم في سجون سرية بحسب ما أكدته منظمات ونشطاء حقوقيون.

وقالت مصادر محلية في المحافظة الواقعة أقصى شمال اليمن إن قيادات المليشيا استثمرت جرائهما، وحولت سجونها إلى سوق سوداء للمتاجرة بالمختطفين الأبرياء.

ووفقاً للمصادر بلغ عدد المختطفين في سجون الحوثيين بمحافظة حجة 2000 مختطف منذ سبتمبر 2014، بينهم 70 طفلًا و34 من كبار السن و20 أكاديميًا وطلاب جامعات.

ووفقاً لذات المصادر فإن الطفل أسامة الحكمي هو أصغر مختطف في حجة لدى الانقلابيين، ويبلغ من العمر 10 سنوات فقط وتهمته مناوئة الحوثيين.

وطالب نشطاء حقوقيون تحرك المنظمات الحقوقية والدولية تجاه هذه القضية الإنسانية الخطيرة، والتي أخذت منحى خطير وشجعت القيادات الحوثية في بقية المناطق التي يسيطرون عليها على اختطاف الأبرياء والمتاجرة بكرامتهم وحريتهم.

وقال رئيس ائتلاف المنظمات الحقوقية بمحافظة حجة المحامي هادي وردان، إن 4 مختطفين توفوا نتيجة التعذيب الوحشي وأصيب اثنان بشلل جزئي، خلال الأيام الماضية.

وأكدت مصادر محلية في حجة أن المشرفين الحوثيين يساومون أسر المختطفين ليفرجوا عنهم مقابل مبالغ مالية، وأنهم يجنون عائدات كبيرة من وراء هذه التجارة التي بدأت بالازدهار في المحافظة.

وأشارات ذات المصادر إلى أن المبالغ التي يتقاضاها مشرفي الحوثي عن كل مختطف لاطلاقه تتراوح ما بين 200 ألف ومليون ريال.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو