الدكتور الحسني : السنة التحضيرية تنهي امتحانات القبول المعمول بها سابقا بجامعة عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
الدكتور الحسني : السنة التحضيرية تنهي امتحانات القبول المعمول بها سابقا بجامعة عدن
----------
من بسام القاضي :
 
قال الدكتور جمال الحسني مدير عام القبول والتسجيل بجامعة عدن ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات السنة التحضيرية لكليات الطب البشري والتمريض والمختبرات والأسنان والصيدلة المزمع تدشينها غد الأحد 5 نوفمبر الجاري 5600طالب وطالبة .
 
وأكد الحسني ان شرط القبول والتسجيل لدخول امتحانات السنة التحضيرية ان يكون الطالب حاصلا على معدل 85 بالمائة في شهادة النقل الثانوية وان الإقبال للتسجيل كان كبير جدا .
 
وأكد مدير عام القبول والتسجيل بجامعة عدن ان السنة التحضيرية التي تطبق من العام الحالي تمثل القبول للعام الجامعي القادم 2018_2019 .
 
وأشار ان من مميزات السنة التحضيرية هي إعداد الطالب نفسيا وقدراتيا من خلال برامج ومساقات تعليمية لاكسابه مهارات التعامل والتكيف مع الدراسة الجامعية ووسائل التعليم الإلكترونية وغيرها .
 
واوضح ان السنة التحضيرية تنهي امتحانات القبول لكليات الطب البشري والتمريض والمختبرات والاسنان والصيدلة وكلية الهندسة والعلوم الإدارية واللغات اي الكليات التي تطبق نظام السنة التحضيرية .
 
وأكد د. جمال الحسني ان الاختيار يتم وفقا للطلاب المتفوقين بنتائج السنة التحضيرية ويتم القبول وفق احتياجات الكلية او التخصص للاعلى نسبة من نتائج نهاية السنة التحضيرية. 
 
ومن ضمن المميزات للسنة التحضيرية بحسب الحسني مثلا ان المواد الأساسية التي يدرسها الطالب في العام الدراسي الأول سيتم دراستها في السنة التحضيرية وسيتم تقليص المواد العامة .
 
ولفت مدير عام التسجيل والقبول بجامعة عدن ان السنة التحضيرية ستساعد الطالب على حسن اختيار التخصص المطلوب وهناك الكثير من السمات الإيجابية للسنة التحضيرية وجامعة عدن هي أول جامعة يمنية تنتهج ذلك .
 
وقال الحسني ان المرحلة الأولى من السنة التحضيرية تشمل كليات الطب والعلوم الصحية والمختبرات والتمريض والاسنان والصيدلة والهندسة والعلوم الإدارية واللغات .
 
وزاد المرحلة الثانية ستشمل بقية الكليات والاقسام لجامعة عدن كما أن السنة التحضيرية سيتم تطبيقها مستقبلا لتظم جميع كليات ومراكز جامعة عدن في الأرياف وبقية المحافظات .