كيف علق وزير بحكومة بن دغر على مؤتمر باعوم ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
كيف علق وزير بحكومة بن دغر على مؤتمر باعوم ؟!
----------

بارك وزير الدولة في حكومة الشرعية عضو مجلس الوزراء مخرجات مؤتمر فصيل المجلس الأعلى الذي يقوده حسن احمد باعوم ، وقال السلامي "نبارك للمجلس الاعلى للحراك هذه الفعالية ونعتبرها خطوة نحو إعادة روح التعدد والتنوع للساحة الجنوبية".
وكتب السلامي في صفحته على الفيسبوك هذه المباركة على الرغم من ان مؤتمر المجلس وصف حكومة الشرعية التي السلامي أحد اعضائها بالاحتلال ناهيك عن دعوته الانقلابيين للحوار.
وكشف السلامي عن استعدادات لعقد مؤتمرات مماثلة لتكتلات سياسية أخرى ، بما فيها من تحمل مشروع الاستقلال والفيدرالية ومشروع الدولة الاتحادية ، في اشارة منه لتفريخ مكونات تكون تحت ظل الشرعية لتعمل ضد المجلس الانتقالي والتحالف.
وفيما يلي نص ما كتبه السلامي على صفحته بالفيسبوك :

رأينا في مؤتمرات مكونات الحراك
====================
بقلم: عبدالرب السلامي
11 نوفمبر 2017

يعقد هذا اليوم في مدينة عدن مؤتمر المجلس الاعلى للحراك الثوري بزعامة حسن باعوم، وهو مكون سياسي جنوبي معروف قد نتفق معه وقد نختلف في قضايا سياسية لكن يجمعنا به وبغيره مشترك وطني واسع.

نبارك للمجلس الاعلى للحراك هذه الفعالية ونعتبرها خطوة نحو إعادة روح التعدد والتنوع للساحة الجنوبية.

وفي قابل الأيام ستشهد الساحة الجنوبية مؤتمرات مماثلة لتكتلات سياسية أخرى، بعضها يحمل مشروع الاستقلال وبعضها يحمل مشروع الفيدرالية الثنائية وبعضها يتبنى مشروع الدولة الاتحادية متعددة الأقاليم.

تكتلات متعددة ومشاريع متعددة، والكل جنوبيون، والساحة تتسع للجميع، ويبقى معيار النجاح في المستقبل متوقفا على مدى القدرة في صناعة المشترك الوطني بين المكونات المختلفة.