البيت الأبيض يضغط للإفراج عن معلومات سرية تكشف تورط طهران بـ"بالستي الرياض"

Monday 30 November -1 12:00 am
البيت الأبيض يضغط للإفراج عن معلومات سرية تكشف تورط طهران بـ"بالستي الرياض"
----------

 كشفت مجلة فورين بوليسي الأمريكيَّة أنَّ البيت الأبيض يضغط من أجل رفع السرية عن معلومات مخابراتية تثبت تورط طهران في الهجمات البالستية الحوثية التي استهدفت المملكة العربية السعودية من اليمن.

وقالت المجلة، في التقرير الذي ترجمه "يمن مونيتور"، إنَّ ذلك يأتي ضمن حملة العلاقات العامة التي يهدف بها البيت الأبيض إلى إقناع نظرائهم الأوروبيين بأن طهران تساعد في تأجيج صراع اليمن.
وتعتقد "فورين بوليسي" أنَّ التحركات الأمريكيَّة الجديدة لرفع السرية عن المعلومات المخابراتية كجزء من محاولة إدارة ترامب عزل طهران في مجلس الأمن الدولي، ما يمكنها من تقديم تبرير منطقي لفرض عقوبات دولية جديدة على طهران.
مشيرةً إلى أنَّ ذلك يمثل اعترافاً غريباً للرئيس دونالد ترامب بكون المنظمة الدّولية مهمة جداً لحشد الدعم الدولي. وكان ترامب قد رفض خلال حملته الرئاسية الأمم المتحدة وقال إنها "منتدى مريض".

وتقول المجلة الأمريكيَّة إنَّ مسؤولين أمنيين أمريكيين سعوا الاثنين الماضي إلى إقناع الدبلوماسيين في الأمم المتحدة وأعضاء فريق الخبراء بخصوص اليمن أنَّ إيران تقوم بتسليح الحوثيين (الشيعة) في اليمن. كاشفةً أنَّ فريقاً من الأمم المتحدة سافر هذا الأسبوع إلى الرياض للاطلاع على حطام الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على مطار الملك خالد في الرياض يوم الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
لقي خمسة من عناصر المليشيات الانقلابية صباح يوم السبت أثناء محاولة هجوم تسلل باتجاه مواقع المقاومة الجنوبية، في موقع المجر والعصوارة وجبل ذي عهد بمنطقة الخزام الأغبره بمديرية المضاربة بمحافظة لحج.

 

وأكد مصدر ميداني "لعدن الغد" قائلاً :"نفذت يوم السبت محاولة تسلل باتجاه مواقع المقاومة الجنوبية، إلا أن أبطال المقاومة الجنوبية تمكنوا من أفشال محاولة التسلل، وقتل وجرح أعداد من المليشيات الانقلابية وأجبر البقية على الفرار".

 

الأكثر قراءة