"عبدالملك الحوثي" يشبه نفسه بالنبي الكريم ويشكك بتاريخ مولد النبي وسلوك الصحابة

Monday 30 November -1 12:00 am
"عبدالملك الحوثي" يشبه نفسه بالنبي الكريم ويشكك بتاريخ مولد النبي وسلوك الصحابة
----------

ظهر زعيم مليشيا الحوثي في خطاب مطول مشبها نفسه بالرسول الكريم محمد (ص) , ومشككا بتاريخ ميلاد الرسول وصحابة رسول الله , والسيرة النبوية.

زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الذي استبق ذكرى ميلاد الرسول الكريم , شكك في تاريخ ميلاد الرسول , متحدثا عن روايات مختلفة , وقال ان معظم أصحاب السير والمؤرخين أن الرسول ولد في شهر ربيع الأول مع بعض الإختلاف في تحديد اليوم.

معتبرا ان انفاق جماعة الاموال الطائلة للاحتفال بهذه المناسبة في ظل ما يعانيه الشعب اليمني بانه يغيض ما اسماه قوى العدوان والتكفيرين.

وذهب الحوثي في خطابه لتشبيه نفسه بالرسول العظيم , وقال ان اليمنيين من الاوس والخزرج الذين ناصروا محمد ( ص ) , هم انفسهم اليمنيين الذين يناصرونه اليوم , وان الله سبحانه تعالى سخر اليمنيين لنصرة نبيه في قادم التاريخ وحتى اليوم واخر التاريخ حسب قوله.

وشكك الحوثي بالسيرة النبوية , وقال ان هناك فراغا يجب ملئه , وانتقد بعض الصحابة الذين لم يسمهم , وقال انهم لم يدركوا كيفية التعاطي معه كحالة ايمانية وكانوا يرفعون صوتهم عليه , كأنه مثل أي شخص عادي.

واثار خطاب الصوفي جدلا وسخرية واسعة , وقالوا ان الحوثي جاء اليوم لينصف النبي ممن اساءوا التصرف معه , واضافوا ان النبي الكريم كانوا ذو خلق حسن ويعرف التعامل مع اصحابه والتعامل القويم والسليم والصحيح , الا ان الحوثي جاء بعد قرون ليحاول انصافه , وكان الرسول كان مقصرا في اداء دوره التربوي التنويري.. مؤكدين ان استدعاء الحوثي لهذه الخزعبلات تهدف الى اثارة النعرات المذهبية والطائفية ليس الا.

الأكثر قراءة