طيران التحالف يصطاد ألغام بحرية قبل أن يزرعها الحوثيون في البحر الأحمر لاستهداف السفن ..تفاصيل

Monday 30 November -1 12:00 am
طيران التحالف يصطاد ألغام بحرية قبل أن يزرعها الحوثيون في البحر الأحمر لاستهداف السفن ..تفاصيل
- المصدر: مواقع
----------

تمكنت طائرات التحالف العربي، من تدمير عدة ألغام بحرية، كان الحوثيون يستعدون لزرعها في ساحل البحر الأحمر، بحافظة حجة، غرب اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية، أن طيران التحالف العربي، استهدفت في ساعات متأخرة مساء أمس الجمعة، مجموعة من مسلحي الحوثي قرب شاطئ البحر الأحمر، في منطقة الجر الزراعية بمديرية عبس بمحافظة حجة.

وأوضحت المصادر إن مقاتلات التحالف شنت غارتين جويتين على موقع سري للمليشيات في منطقة الجر الزراعية، قرب ساحل البحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى دوي انفجارات عنيفة من المكان المستهدف، بعد الغارة الثانية، وشوهدت سيارات تحمل جثث قتلى وجرحى متوجه إلى مدينة عبس من منطقة الجر الواقعة غرب المديرية التي تحمل الاسم ذاته.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية اعتادت على استخدام مزارع الجر الكثيفة بالأشجار والمطلة على البحر الأحمر، كمنطلق لنشر الألغام البحرية قبالة ساحل بلدة ميدي القريبة من المنطقة، كما استغلت المليشيات الاشجار، كغطاء ضد طائرات التحالف، ما مكن المليشيات من نقل تعزيزات ومعدات عسكرية إلى مدينة ميدي التي يحاصرها الجيش الوطني منذ أشهر.

ورجحت المصادر أن تكون الانفجارات ناتجة الألغام البحرية التي كان الحوثيون يحاولون زرعها في شاطئ البحر، لتجرف خلال عمليات المد والجزر إلى خطوط الملاحة الدولية.

وكانت طائرات التحالف والبوارج التابعة له، استهدفت خلال الاشهر القليلة الماضية، زوارق مفخخة في شاطئ منطقة الجر ذاتها، كما دمرت الطائرات والفرق الهندسية كميات من الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون قرب ميناء ميدي وممرات سفن الإغاثة غرب اليمن.