الداخلية تكشف رسميا عن خروج العائلات اليمنية من السعودية بسبب الإجراءات الأخيرة (تفاصيل)

Monday 30 November -1 12:00 am
الداخلية تكشف رسميا عن خروج العائلات اليمنية من السعودية بسبب الإجراءات الأخيرة (تفاصيل)
----------

أكد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، العميد عبدالقوي باعش، أن هناك خروج شبه يومي للعائلات اليمنية بسبب الإجراءات الأخيرة التي فُرضت على المقيمين في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك بحسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، عن زيارة العميد باعش وعدد من مسؤولي الوزارة إلى منفذ الوديعة، حيث ناقشوا مع قيادة المنفذ، جملة من القضايا أبرزها ضرورة ايجاد قوة أمنية في المنفذ إلى جانب وحدات من الجيش المتواجدة لتسهيل الإجراءات وتخفيف العناء على المغتربين والمسافرين.

واضاف باعش : "وجدنا هناك هموم عديدة مثل كل المؤسسات الخدمية الأخرى في هذا الوضع الحرج الذي تعيشه البلاد نتيجة إغلاق المنافذ الأخرى، وأصبح الضغط كبيراً على المنفذ ولاحظنا أيضاً أن هناك خروج شبه يومي للعائلات اليمنية بسبب الإجراءات الأخيرة التي فُرضت على المقيمين في المملكة العربية السعودية".

وأفادت مصلحة الجوازات أن عدد العائدين إلى اليمن منذ بداية العام حتى منتصفه بلغ 152 ألفاً و 617 مواطناً يمنياً، بينما عدد من غادر اليمن 172 ألفاً و 243 شخصاً.

وفي ما يتعلق بقسم ضبط الجودة والمقاييس توجد معاناة كبيرة في إنجاز المهام، نظراً لغياب بعض الأجهزة المخبرية مما يجعل قسم الجودة والمواصفات يلجأ إلى إرسال العينات إلى عدن لفحصها مما يعلق العملية ويؤخر إنجازها.

كما أطلع الوفد الزائر على آلية عمل الأمن في المنفذ، ووجدوا ضرورة إيجاد كتيبة للمساعدة في الأمور الجنائية في قسم جوازات الميناء، لكي يتم عبرها إرسال المطلوبين أمنياً إلى الجهات المعنية، واقتضت أبرز المعوقات ضرورة فتح مكتب لشؤون المغتربين لمساعدة المغتربين وإيجاد آلية لحل مشكلة المغتربين في ما يتعلق بالتأشيرات ولابد من التنسيق مع وزارة النقل اليمنية لتوفير المعدات اللازمة التي ستسهل تنفيذ العمل لما يخدم المواطن.

وأثنى الوفد الزائر على جهود كافة القائمين على ميناء الوديعة، ونقلوا لهم تحايا وزير الداخلية اللواء عرب، ويعد منفذ الوديعة التابع لمحافظة حضرموت المنفذ البري الوحيد الذي يربط الجمهورية اليمنية بالمملكة العربية السعودية.