الحوثة يختطفون نجله الاصغر " علي حسن الشاطر هرب "

Monday 30 November -1 12:00 am
الحوثة يختطفون نجله الاصغر " علي حسن الشاطر هرب "
-يمني سبورت : ( متابعات)
----------
 
اختطفت  مليشيا الحوثي اليوم السبت النجل الأصغر لـ علي حسن الشاطر، مدير دائرة التوجيه المعنوي السابق ورئيس مجلس ادارة قناة اليمن اليوم لأحمد علي عبدالله نجل الرئيس اليمني الراحل.
  
وقالت مصادر مطلعة لـ “أبابيل نت” إن مليشيا الحوثي قامت باختطاف الابن الأصغر غسان الشاطر، فيما تحاصر في هذه الأثناء منزل ابنه الثاني بسام عضو مجلس النواب، بعد أن عجزت في الوصول إلى والدهما.
 
وأكدت المصادر أن حملة المطاردة التي يقودها القيادي في جماعة الحوثيين أبو علي الحاكم فشلت في الوصول إلى الشاطر الذي كان الذراع الإعلامي الأقوى لصالح طيلة سنوات حكمه وما تلاها، فلجأت المليشيا لملاحقة واختطاف أولاده وتهديد حياة أسرته.
 
ومنذ غدرها بالرئيس السابق علي عبدالله صالح تواصل مليشيا الحوثي ملاحقة رجاله المخلصين وقيادات حزبه، وتشير مصادر أمنية إلى أن ميليشيات الحوثي أعدت قوائم محدثة لقياديين وكوادر ونواب في حزب المؤتمر الشعبي تقوم بملاحقتهم.
 
وكانت ميليشيا الحوثي قد اختطفت اليوم أربعة من أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى عضوين من مجلس الشورى عن حزب المؤتمر الشعبي العام، وضابطين من الحرس الجمهوري المواليين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وأودعتهما في سجون سرية.
 
وقالت المصادر إن من بين المختطفين النائب البرلماني علي الكبودي عن محافظة ذمار، والنائب محمد صالح، وقيادات أخرى لم تسمها.
 
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قد شدد مساء الجمعة، على أن “ما يجري حالياً في صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي العام”، في إشارة لما ترتكبه ميليشيات الحوثي من حملات تصفية واقتحام منازل واختطاف يطال الموالين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح ومعارضيها.
 
وشدد ولد الشيخ على وجوب “وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطون وأسرهم من تعنيف وترهيب”.