وكالة الأنباء الإماراتية تكشف مضمون لقاء أحمد علي عفاش مع نائب وزير الخارجية الروسي

Monday 30 November -1 12:00 am
وكالة الأنباء الإماراتية  تكشف مضمون لقاء أحمد علي  عفاش مع نائب وزير الخارجية الروسي
- متابعات:
----------
 اكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" أن السفير أحمد علي عبدالله صالح التقى الخميس، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.
وبحسب الوكالة فقد قدم " بوغدانوف"  واجب العزاء في وفاة والده الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، واعتبر فقدانه خسارة كبيرة بوصفه شخصية محورية في اليمن والمنطقة وأهم مفاتيح الحل للقضية اليمنية، مشيداً بدور الفقيد في تعزيز العلاقة الروسية-اليمنية طوال سنوات، بحسب ما أوردت الوكالة الإماراتية.
 
وطبقاً لوكالة الأنباء الإماراتية فقد أكد المسؤول الروسي خلال اللقاء أن حكومة بلاده على تواصل مع الأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل للقضية اليمنية سواءً كان ذلك في مراحل المفاوضات السابقة مثل جنيف، والكويت، أو في الفترات المقبلة.
 
وشدد في هذا الصدد على الدور الذي يمكن أن يلعبه حزب الموتمر الشعبي العام للتوصل إلى حل في اليمن، ونوه في الوقت نفسه إلى دعم روسيا للجانب الإنساني في اليمن لرفع المعاناة عن شعبها.
 
وأشارت الوكالة الإماراتية إلى أن السفير أحمد علي عبدالله صالح، قد رحب بنائب وزير الخارجية الروسي شاكراً له وللقيادة والشعب الروسي هذه المشاعر الطيبة، وأعرب عن تقديره لحرص موسكو علي خروج اليمن من أزمته.
 
وأبدى ثقته في قدرة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج على الوحدة، والمضي قدماً من أجل مستقبل أفضل لليمن. وشدد أحمد صالح على اصطفاف قيادات وأعضاء المؤتمر إلى جانب كل شرفاء الوطن حتى تزول الغمة عن الشعب اليمني ويعود الوطن شامخاً معافى كما يريد أبناؤه وكل الخيرين من الأشقاء والأصدقاء في الوطن العربي والعالم.