السلطات السعودية تداهم منازل وتعتقل اسر مقيمين يمنيين قبل ترحيلهم .. والتهمة جديدة ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
السلطات السعودية تداهم منازل وتعتقل اسر مقيمين يمنيين قبل ترحيلهم .. والتهمة جديدة ؟!
- متابعات:
----------

داهمت السلطات السعودية يوم  الخميس منازل  تسكنها عدد من الأسر اليمنية المقيمة بالمملكة وتم القاء القبض عليهم واقتيادهم إلى التوقيف تمهيداً لترحيلهم.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية التي نشرت الخبر مرفق بالصور ان الجهات الامنية القت القبض على جميع افراد الأسر من اطفال ونساء ورجال وهم آمنين في منازلهم بتهمة التسول !.

وذكرت الصحيفة وفق مصادر أمنية ، "أن الفرق السرية بدوريات السليل ، توفرت لديها معلومات عن وجود منزلين يتواجد بهما عدد من المخالفين من الجنسية اليمنية، يمارسون التسول؛ وتم دهمهما والقبض على 35 شخصاً بينهم 10 نساء و21 طفلاً وأربعة رجال، كما وجد مع رب الأسرة مبلغ مالي".

وقامت الصحيفة بنشر صور عدد من الاطفال اليمنيين الذين تم القبض عليهم  بتهمة التسول , وفي مفارقة عجيبة وهم في منازلهم ؟ فكيف كانوا يتسولون !!

وأضافت المصادر بحسب الصحيفة , أن الفرق الأمنية بقيادة مدير الدوريات الملازم أول خالد بن نايف، ضبطت على أثر هذه الحملة 83 مخالفاً، بينهم 58 يمنياً و8 بنجلاديشيين و13 من الجنسية الهندية لا يحملون إقامات، سلموا جميعاً لشرطة محافظة السليل لإكمال الإجراءات النظامية المتبعة.

 وفي نفس السياق قامت الجهات الأمنية بشرطة مكة المكرمة بمداهمات على عدد من المنازل، بعد منتصف الليل وهم يغطون في سبات عميق، ليحاول بعضهم الاختفاء إما تحت الأسرة أو خزانات المياه ونوافذ المناور , والقت القبض على 157 من ما اسمتهم مخالفين من جنسيات مختلفة رجالاً ونساء وأطفالاً، وتم تسليمهم لمركز الإيواء بالشميسي، وانتهت المهمة مع انطلاق صوت أذان الفجر , بحسب صحيفة "سبق".