انفراد.. مشاهير عرب من أصول يمنية.. فاروق الشرع

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
انفراد.. مشاهير عرب من أصول يمنية.. فاروق الشرع
على الرغم من أن سيرته الذاتية لا تتضمن ما يشير من قريب أو بعيد إلى أية علاقة له باليمن، إلا أن المعلومات التي حصل عليها "اليمن العربي" تؤكد أن السياسي السوري، فاروق الشرع، من أصول يمنية.
 
 
 
وفاروق الشرع، حسب سيرته الذاتية، من مواليد (10 ديسمبر 1938) في مدينة درعا، وهو نائب سابق لرئيس الجمهورية وشغل منصب وزير خارجية سوريا بين عامي (1984 - 2006)، وهو متزوج من سيدة كانت تشغل منصبًا في وزارة الخارجية السورية ثم تفرغت بعد تسلمه وزارة الخارجية، وللشرع ولد وبنت وابنه مضر طيار مدني.
 
 
 
مصادر كانت على صلة بالدكتور أحمد محمد الزعبي، السوري المدرس في جامعة صنعاء من عام 1989 إلى 1999م، نقلت عن زوجته، وهي شقيقة فاروق الشرع، تأكيدها أن جدودهم ينتمون إلى محافظة الجوف في اليمن.
 
 
 
وبحسب معلومات المصادر فإن جدود الشرع قدموا إلى سوريا قبل أكثر من 150 عاما، ونظرا إلى أنهم كانوا من القضاة في الجوف، فقد لقبوا بـ"آل الشرعي" ثم "الشرع" في سوريا.
 
 
 
المعلومات التي حصلنا عليها، خلال البحث في أنساب قبائل محافظة الجوف، تؤكد صحة ما نقلته المصادر عن شقيقة الشرع، فالقضاة "آل الشرعي" من فروع قبائل ذو حسين في المحافظة، ويقال لهم "آل العكام" و "آل العنسي"، ولهم تواجد في مديرتي "خب والشهف" و "برط العنان".