قاضي حوثي يطالب بتعليم لتخريج طلاب "مقاتلين"

Monday 30 November -1 12:00 am
قاضي حوثي يطالب بتعليم لتخريج طلاب "مقاتلين"
----------
طالب أحد القضاة الحوثيين، وزارة التربية والتعليم في حكومة المليشيا الحوثية، غير المعترف بها دوليا، الى الاهتمام بالتعليم، لكي يصبحوا مقاتلين، في مشهد يعكس ما ترمي اليه الجماعة من محاولة استغلال مقاعد الدراسة للتعبئة الطائفية للطلاب.
 
وقال القاضي الحوثي، أنور المحبشي، والذي يشغل أمين عام ما يُسمى بـ "الجبهة القانونيه الحقوقيه العليا لمناهصة الفساد وحماية الحقوق والحريات بالجمهوريه اليمنيه"، "أن ابناء المحابشه في جبل المحبشي في حجه بيدرسوا بدون كتب دراسيه، حتى الان". مضيفا: "مطالبنا عامه لأجيالنا وأولادنا؛ كي يدرسوا ويتخرجوا ويصبحوا ما وصفهم بـ"مجاهدين" ومتعلمين مثل ابائهم على الاقل". في اشارة الى القتلى الحوثيين الذين امتلأت بهم المقابر في مختلف القرى والأماكن التي يسيطروا عليها.
 
ولاقت هذه الدعوة سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى مراقبون ان هذه الدعوة الصادرة من قيادي حوثي، يكشف عن مدى محاولة هذه المليشيا استغلال التعليم لتعبئة الطلاب بالأفكار الطائفية والزج بهم في جبهات القتال.
 
ورأى مراقبون ان هذه المليشيا تكشف عن اجندتها الواضحة من خلال هذه الدعوات، للاهتمام بالتعليم، ليس باعتبارة أحد وسائل النهضة والتنمية؛ بقدر ما يعتبروه وسيلة مهمة لتجنيد الطلاب والزج بهم في جبهات القتال، حيث كانت المليشيا الحوثية قد دشنت منذ بدأ العام الدراسي الجديد، حملة للتجنيد الاجباري، حيث قامت باخذ عدد من طلاب المدارس والزج بهم في جبهات القتال..