شاهد: فتاة يمنية في الأردن تتعرض لابتزاز من شاب يمني مقيم في أمريكا تحكي قصتها وتناشد السفارة والجالية اليمنية

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد: فتاة يمنية في الأردن تتعرض لابتزاز من شاب يمني مقيم في أمريكا تحكي قصتها وتناشد السفارة والجالية اليمنية
----------

 

تتعرض فتاة يمنية مقيمة في الأردن لابتزاز من شاب يمني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية .

وعن تفاصيل وقائع القصة أكدت الفتاة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أنها غادرت اليمن أواخر شهر شعبان من العام 1436 /2015 بعد قصف طيران التحالف منزلهم في العاصمة صنعاء واستشهاد كافة أفراد أسرتها عدا شقيقها الذي نجا من الحادثة وعمره قرابة 15 عام .

تقول الفتاة التي طلبت عدم ذكر اسمها أنها خرجت من اليمن إلى الأردن وتواجهها حاليا عملية ابتزاز من شاب يمني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية يدعى (ياسر).

وأكدت الفتاة أن الشاب حادثها من حساب باسم امرأة على أساس أنها أمه حتى صارت بين الفتاة والحساب في الفيسبوك علاقة وبدأت الفتاة تثق في الحساب لأنها كانت ترسل صورا لأم الشاب حسب توصيف الفتاة .

وأوضحت الفتاة " أن حساب المرأة استدرجها حتى أعطت له رقمها وبدأت قصة الابتزاز من الشاب .

تؤكد الفتاة أنها أرسلت عدة صورا خاصة لها  إلى الحساب المسمى باسم بنت في الفيسبوك وتبادل الطرفان صورا ولم تكن تدرك الفتاة أن الشاب يرسل له صور أمه حسب قولها.

وأوضحت الفتاة " أن الشاب بدأ يراسلها مؤخرا من الواتس أب ويطلب منها التحدث معه متى مايريد .

تقول الفتاة أنها صعقت حين علمت أنه شاب وبدأ مؤخرا يطلب منها التحدث معه دائما ويهدد بنشر صورها على حسابات في الفيسبوك وقروبات الوتس أب .

وأضافت الفتاة " أنها تقدمت ببلاغ إلى الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية ضد الشاب اليمني لملاحقته وإيقافه عند حده لكنها قالت أن الجالية لم تقم بأي دور سوى منشورات في الفيسبوك تحذر من تبادل المعلومات مع المجهولين .

ودعت الفتاة الجالية والسفارة اليمنية في واشنطن إلى القيام بالخطوات اللازمة مع الشاب الذي يبتز عدد من الفتيات اليمنيات في الداخل والخارج مستغلا مكان عمله خارج اليمن .