تجهيزات لعملية عسكرية كبرى.. وتوجيه لـ«الحوثي» بمغادرة صنعاء فورا..!!

Monday 30 November -1 12:00 am
تجهيزات لعملية عسكرية كبرى.. وتوجيه لـ«الحوثي» بمغادرة صنعاء فورا..!!
----------

 

قال مسؤول عسكري رفیع في مأرب شرق صنعاء، إن قوات الجیش الوطني الیمني وبدعم من التحالف الذي تقوده السعودیة، تستعد لعملیة عسكریة كبرى في العاصمة الیمنیة صنعاء.

 وأكد المصدر إن ”عملیة عسكریة كبرى یجري التحضیر لھا لاقتحام العاصمة الیمنیة“.

 وفي سیاق ذي صلة، نقلت صحیفة ”الشرق الأوسط“ السعودیة عن ضباط سابقین في ”الحرس الجمھوري“ قولھم إن زعیم جماعة “ الحوثي“ عبد الملك الحوثي، أمر محمد علي الحوثي الذي یرأس ما یسمى ”اللجنة الثوریة العلیا“ للجماعة، قبل نحو شھر بترك صنعاء، وتولي الحشد والتعبئة في محافظة الحدیدة الساحلیة، كما حملھ المسؤولیة للإشراف على تعبئة أنصار الجماعة في المحافظات المجاورة وھي إب وحجة والمحویت وریمة. “

 وقال العسكریون: ”الجماعة تسعى إلى حشد المزید من المجندین بمعسكرات التدریب التي أقامتھا في وسط المزارع في مناطق باجل والمنصوریة وبیت الفقیھ جنوب الحدیدة وكذلك في المزارع الكثیفة في مدیریة المراوعة الواقعة شمال المدینة، لكن تلك المساعي أخفقت في تحقیق ھدفھا حتى الآن“، على حد قولھم.

 وبحسب الصحیفة، فإن ”تحركات الحوثي في جبھة الساحل الغربي تشیر إلى مخاوف متصاعدة لدى جماعتھ جراء الأنباء التي تصل إلى سماعھا عن القوات الضخمة التي تستعد بقیادة طارق صالح لاقتحام الحدیدة، والتوجھ شرقا لتحریر إب من جھة الغرب بالتزامن مع الحصار الذي تفرضھ علیھا قوات الشرعیة من جھة الشرق، حیث مناطق محافظة الضالع“.