نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يستقبل مبعوث مملكة السويد إلى اليمن وليبيا

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يستقبل مبعوث مملكة السويد إلى اليمن وليبيا
 
استقبل نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، مساء اليوم الاثنين، مبعوث مملكة السويد إلى اليمن وليبيا، السيد بيتر سمنبي، في مقر المجلس بالعاصمة عدن.
 
 
 
ورحب النائب بن بريك بالمبعوث السويدي، ونقل إليه تحيّات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي.
 
 
 
وناقش اللقاء الأوضاع الإنسانية والانتهاكات التي مورست ضد شعب الجنوب، منذ العام 1994، و حتى يومنا هذا من قبل عصابات صنعاء، وميليشيات الحوثي، وحكومة بن دغر.
 
 
 
وقدم بن بريك، للسيد سمنبي، شرحاً مفصلاً عن الأوضاع الصعبة التي يمر بها الجنوب، من تردٍ الخدمات، وانتهاكاتٍ لحقوق الإنسان، وما تمارسه  حكومة بن دغر من جرائم ضد الإنسانية، وتهميش، وإقصاء وقطع لرواتب العسكريين، بالإضافة إلى الفساد المستشري في دوائر الحكومة، مشيداً في الوقت نفسه بالدور الذي تقدمه دول التحالف العربي، في ترسيخ الأمن ومكافحة الإرهاب وتقديم الخدمات.
 
 
 
كما أوضح عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، للمبعوث السويدي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قد قدمت الكثير من المواد الإغاثة، الإنسانية، والطبية، ووفرت العديد من الخدمات في مجالات شتى، بعدما تخلت الحكومة عن واجبها في توفيرها للمواطنين.  
 
 
 
ومن جانبه أكد المبعوث السويدي أن بلاده ستبذل كل جهدها لتقديم حل للأزمة اليمنية، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية والخدمية، بما يساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في أنحاء البلاد كافة.
 
 
 
حضر اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس، أحمد حامد لملس،  ود.سهير علي أحمد، وم.عدنان الكاف، فضل الجعدي، والمحامية نيران حسن سوقي.