مصدر عسكري .. سيتم بناء مركز القلب بمحيط مهبط باصهيب ‍

Monday 30 November -1 12:00 am
مصدر عسكري .. سيتم بناء مركز القلب بمحيط مهبط باصهيب ‍
----------

 

أوضح مصدر عسكري مسؤول ان مهبط الطيران العمودي الهيلوكبتر الواقع على سفح جبل باصهيب موقع تاريخي واستراتيجي هام تم إنشائه من قبل الانجليز ابان الاحتلال البريطاني لجنوب الوطن قبل نحو 175 عاما" لاستخدامه لحالات الإسعافات السريعة للجرحى والمرضى إلى مستشفى باصهيب العسكري الذي لا تفصله غير أمتار عنه.

 وظل كما هو بعد استقلال الجنوب وفي عهد دوله الوحدة لم تجرى أية جهة المساس او التطاول على موقعه او حتى حرمه.

وذكر المصدر ان هناك توجه حكومي لإنشاء مركزا" لإمراض القلب بمحيط المطار بالقرب من المستشفى بتوجيهات من فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي والذي سيكون أول مركزا" طبيا" عسكريا" لعلاج القلب ضمن منشئات دائرة الخدمات الطبية العسكرية .

وأكد المصدر العسكري على حماية هذا الموقع الهام الذي يعد من ممتلكات القوات المسلحة التي يحرم المساس بها من اي جهة كانت معبرا" عن أسفه واستنكاره الشديد للمواجهات التي حدثت الأسبوع الماضي على خلفيه محاوله الاعتداء والبسط على المطار من قبل عناصر خارجه عن النظام والقانون.

 الذين اشتبكوا مع جنود الحماية من إفراد الشرطة العسكرية وأدى إلى استشهاد احد الجنود وأصابه آخرين وسقوط ضحايا من المعتدين مشيرا" ان لجنه عسكريه وأمنيه شكلت لتقصي حقائق ماحدث لاتخاذ الإجراءات والقرارات الحاسمة حولها وبما يضمن عدم تكرار مثل هذه التداعيات التي تقوض السلم الأهلي والاجتماعي وتخدم أعداء الوطن.

* من علي مقراط