1500 يمني يُفطرون على مائدة "تيكا" التركية بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
1500 يمني يُفطرون على مائدة "تيكا" التركية بعدن
-يمني سبورت:
----------
ضمن خطة للوكالة لتقديم 15 ألف وجبة إفطار وسحور في محافظتي عدن ولحج.
عدن/ شكري حسين/ الأناضول
أقامت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، اليوم الإثنين، مأدبة إفطار جماعية في عدن، جنوبي اليمن.
وتم تقديم 1500 وجبة لمختلف شرائح المجتمع، في مأدبة الإفطار التي أقيمت وسط الشارع الرئيسي بمدينة المعلا، بعدن.
جاء ذلك ضمن برنامج الإفطار الرمضاني الذي تقدمه "تيكا" في محافظتي عدن ولحج جنوبي البلاد.
وقال منير كمال مصطفى مساعد منسق وكالة "تيكا"، في اليمن، للأناضول، إن مأدبة الإفطار أقيمت برعاية مدير مديرية المعلا فهد مشبق، ومدير الشرطة في المدينة العقيد محمد العلواني، بحضور 1500 شخص، من مختلف شرائح المجتمع.
بدوره، قال عبدالله صاري (تركي الجنسية) منسق "تيكا" في اليمن، للأناضول، إن الوكالة ستقدم "15" ألف وجبة إفطار وعشاء في محافظتي عدن ولحج.
وأضاف، نستهدف خلال برنامج الإفطار لهذا العام، الذهاب للمناطق النائية والأرياف، حيث الظروف الصعبة والمعاناة الشديدة، على طول الطريق الممتدة من البريقة في محافظة عدن، مرورا بمناطق "عمران ، وخرز، ورأس العارة" بمحافظة لحج، وصولا إلى باب المندب، غربي تعز.
 
وتابع، سيتم أيضا تقديم وجبات للمارة في الشوارع وتقاطعات الطرق في مختلف مديريات محافظة عدن، بواقع 500 وجبة يوميا.
وبيَن أنه خلال الأيام القليلة القادمة ستقيم "تيكا" وجبات إفطار في 4 مراكز للأيتام في عدن، مع سلال غذائية ولحوم، فضلا عن تقديم سلال غذائية لمراكز الغسيل الكلوي في مستشفى الجمهورية بمدينة "خور مكسر" والصداقة بمدينة "الشيخ عثمان".
وأشار "صاري"، إلى أن برنامج وكالته يأتي في إطار اهتمامها بمساعدة الشعب اليمني، الذي يعاني من ظروف الحرب منذ أكثر من 3 أعوام.
وتنشط الوكالة التركية، التي لها أفرع في عشرات من دول المنطقة والعالم، في العديد من المجالات الإنسانية في اليمن، ودرجت على تسيير القوافل الطبية والغذائية، إلى مختلف المحافظات.
وبفعل الحرب المستعرة بين الحوثيين، وقوات الحكومة الشرعية، المدعومة من التحالف العربي، بقيادة السعودية، اضطرت تيكا لنقل مكتبها الرئيس من العاصمة صنعاء إلى عدن، قبل نحو عامين ونصف العام.