نقطة حوثية تلقي القبض على دكاترة جامعة صنعاء وتمنعهم من الوصول الى عدن لاستلام مرتباتهم

Monday 30 November -1 12:00 am
نقطة حوثية تلقي القبض على دكاترة جامعة صنعاء وتمنعهم من الوصول الى عدن لاستلام مرتباتهم
----------
 
قالت البروفسور آمنة يوسف محمد أستاذ اللغة العربية بكلية اللغات جامعة صنعاء إن نقطة أمنية تابعة لجماعة الحوثي في صنعاء استوقفت الباص الذي كان يقل عددا من دكاترة جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى العاصمة عدن لاستلام مرتباتهم ، وقالت البروفسور آمنة يوسف :  " أمروا الدكاترة بالنزول ومعهم زوجي فاروق عبدالملك سعيد الحضرمي، حيث فتشوهم تفتيشاً دقيقاً ومستفزاً وأوقفوهم إلى هذه اللحظة عندهم وأمروا ثلاثة من العسكر المسلحين بإرجاعي أنا وطفلتي إلى صنعاء وإلى منزلي ، ويعلم الله وحده مدى الفزع الذي انتابني من هول ما تعرضنا له... "
  
ودعت البروفسور آمنة يوسف جماعة الحوثي لا طلاق سراح زوجها وجميع زملائها من دكاترة الجامعة ، وقالت : " أتوجه بالشكوى إلى قيادات أنصار الله الحوثيين لاخرج زوجي الذي رافقني من الحجز لأنه مريض بالسكر وبجب أن يأخذ إبر أنسولين مرتين في اليوم ، وأطالب بإخراج بقية الزملاء الدكاترة ، فنحن نخبة المجتمع وعلى عاتقنا يتم تربية الأجيال الذين ينتسبون إلى الجامعة والدراسات العليا ويتم تطور المجتمعات ورقيها ونهضتها.
  
وتابعت البروفسور آمنة يوسف قائلة : 
" زوجي مريض ، وهو محجوز بدلاً عني ، فماهي التهمة التي جنيناها حتى نتعرض لمواقف لا تليق بمقام الأستاذ الدكتور في جامعة صنعاء العريقة ؟!
- يا أنصار الله ، أنتم قطعتم رواتبنا وهي حق لنا ، وما فكرتم كيف نعيش وكيف نأكل ونشرب ونوفو مصاريف أطفالنا ... فماذا تريدون منا ؟!
- هل نتحول إلى لصوص ؟ أم متسولين ؟ أم ماذا ؟! 
- أنتم لم ترحمونا وحين فتح الله لنا درباً إلى الرحمة وهو استلام رواتبنا من عدن ، قمتم بما حصل لنا ، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم !!