نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تدين اعتقال الصحفي فتحي بن لزرق

Monday 30 November -1 12:00 am
نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن تدين اعتقال الصحفي فتحي بن لزرق
-يمني سبورت:
----------
دانت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن اعتقال الصحفي فتحي بن لزرق وحملت الجهات الامنية المسؤولية الكاملة تجاه مايتعرض له.
 
جاء ذلك خلال بيان اصدرته النقابة وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منه وهذا نصه:
 
تلقت نقابة الصحافيين اليمنيين محافظة عدن ظهر اليوم الاثنين الموافق 2يوليو 2018 م بلاغا من زملاء  الزميل الصحفي فتحي بن لزرق يفيدون فيه بان جهة امنية بعدن اقدمت على اختطافه صباح اليوم من جولة كالتكس بمدينة المنصورة بعدن .
 وازاء ذلك فان نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن تعبر عن استنكارها وادانتها لعملية الاختطاف الذي تعرض له الزميل الصحفي فتحي بن لزرق عضو نقابة الصحفييين اليمنيين ورئيس تحرير صحيفة " عدن الغد" والذي لايعرف مكان احتجازه حتى الان ومن هي الجهة التي تحتجزه دون مسوغ قانوني .
 
والنقابة وهي تعبر عن اسفها الشديد لحدوث مثل هذه الاعمال الخارجة عن القانون في العاصمة المحررة والمؤقتة عدن تحمل وزارة الداخلية وادارة امن عدن المسؤولية الكاملة تجاه مايتعرض له الزميل الصحفي فتحي بن لزرق من عملية اختطاف واحتجاز غير قانوني .. وتدعو نقابة الصحافيين اليمنيين بمحافظة عدن مجلس النقابة واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الحكومة الشرعية بالعاصمة عدن بمتابعة الافراج عن الزميل فتحي بن لورق .
 
 كما تدو نقابة الصحافيين بعدن كافة المنظمات الحقوقية والمهنية الى التضامن مع الزميل فتحي بن لزرق.. وتؤكد النقابة بان مثل هذه الاعمال لن تثني الصحافيين في ممارسة عملهم المهني في تعرية وكشف الحقيقة.
 
صادر عن نقابة الصحافيين اليمنيين  م / عدن
 
بتاريخ 2يوليو 2018 م