وزيرة اماراتية تعقد سلسلة لقاءات مع وزراء الشرعية بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
وزيرة اماراتية تعقد سلسلة لقاءات مع وزراء الشرعية بعدن
-يمني سبورت:
----------
عقدت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي يوم الإثنين سلسلة لقاءات بأعضاء في الحكومة اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن ، إستهلتها بلقاء الرئيس عبدربه منصور هادي في قصر معاشيق .
 
كما إلتقت الهاشمي بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري وتباحثاً حول الوضع الأمني والتعاون بين البلدين في هذا المجال ، حيث أكد الميسري بحسب وكالة الأنباء سبأ على ضرورة توطيد ورفع مستوى الشراكة بين البلدين في المجال الأمني ، وإغلاق السجون والعمل على خضوعها للنيابة والقضاء واستكمال معالجة ما تبقى من أمور واشكاليات في هذا الملف.
 
وهو الأمر الذي أبدت فيه الهاشمي تفهمها ، مشددة على ضرورة تجاوز كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الحكومة الشرعية من أداء مهامها .
 
وفي إطار لقاءاتها ، إلتقت الهاشمي ايضاً بوزير الأشغال العامة والطرق المهندس معين عبدالملك لمناقشة ملف إعادة إعمار اليمن ، حيث أكدت الهاشمي أن الإمارات تولي ملف إعادة الإعمار إهتماماً كبيراً ، مشددة على ضرورة رفع مستوى التنسيق لتطوير العمل المشترك بين الوزارة والإمارات للوقوف على أهم الأولويات الأساسية والبدء في إعادة الإعمار والتأهيل. 
 
وأكدت أن الهلال الأحمر الإماراتي يسهم وبشكل فاعل على الأرض لإعادة تأهيل الكثير من المرافق والمباني التي تعرضت الدمار والتخريب نتيجة الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الانقلاب. 
 
ومساء الأثنين إلتقت الهاشمي برئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي الذي بدوره أوضح عمل ومهام اللجنة والعراقيل التي تقف أمامها ، حيث أكدت الهاشمي أن دولة الإمارات تهتم بحقوق الإنسان وتعمل جاهدة لمساعدة اليمن على تجاوز هذه المرحلة الصعبة بكل ما يمكن تقديمه من سبل الدعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 
 
كما إلتقت الهاشمي بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال التي إستعرضت جهود وزارة الشؤون الاجتماعية في المجال الاجتماعي والانساني و مكافحة الفقر ، مشيرة أن من أولويات الوزارة خلال المرحلة القادمة تفعيل مشروع القروض الصغيرة و المتوسطة والبحث مع الجانب الاماراتي حول إمكانية تفعيل المشروع لما له من عوائد إيجابية كبيرة على مختلف شرائح المجتمع كونه يوفر فرص عمل للكثير من الشباب للعمل في مختلف المجالات التي تعود للجميع.
 
بدورها عبرت الهاشمي عن حرص دولة الإمارات على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لليمن حكومة وشعبا لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تزور فيها وزيرة إماراتية العاصمة المؤقتة عدن وتلتقي بقيادات ومسؤولي الحكومة ، الأمر الذي عده مراقبون بالخطوات الجيدة لتحسين العلاقة بين الإمارات والحكومة اليمنية التي شابها بعض التوتر خلال الفترة السابقة .